مدير صناعة عدن لـ"الأيام": سلّمنا النيابة العامة ملفًا بأسماء 400 تاجر مُخالف للقانون

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق

>
​قال م. محمد عُبادي ثابت، مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن، "إن مشكلة الغاز المنزلي تعدّ من أكبر المشاكل التي نعانيها، كون كمية الغاز المخصصة لنا في عدن، والقادمة من مأرب، غير كافية، وتقدمنا بمُقترح عاجل إلى وزير النفط والمعادن الذي أعطى تعليمات فورية بتحويل 100 ألف أسطوانة غاز بشكل يومي إلى عدن.

ولفت م. محمد عبادي إلى أن السعر الحقيقي للأسطوانة هو 4500 ريال، لكن تظل المشكلة قائمة بسبب تلاعُب بعض الموزّعين في بعض الحارات والأحياء السكنية، الذين يبيعون أسطوانات الغاز للمطاعم بأسعار مرتفعة، ومع كل ذلك نحاول جاهدين توفير هذه المادة، ووضع حد للتلاعب بأسعارها أو إخفائها.

وفي سياق تصريحه لـ"الأيام" كشف عبادي أن لديهم في الوقت الحاضر ملفًّا كاملًا يضمّ أسماء 400 تاجر مُخالف للقانون، قاموا بتسليمه للنيابة العامة كي تتخذ الإجراءات الرادعة تجاه هؤلاء التّجار.

وعبّر م. محمد عُبادي، عن استيائه الشديد من تدهور العُملة المحلية، قائلًا "إن هذا التدهور وضع أمامنا العديد من الصعوبات، فنحن لا نستطيع أن نُلزم أي تاجر في أي موقع، وفي أي وقت أن يلتزم بالبيع بتسعيرة مُحددة وثابتة، الأمر الذي جعلنا نفقد السيطرة على الأسواق، إلا أننا نحاول قدر الإمكان أن نضبط الأمور في مسألة السلع الخمس الأساسية، والتي نحن معنيون بدرجة رئيسة بمتابعتها".

وأوضح قائلًا:" وفقًا لقانون المُنافسة وعدم الاحتكار، نحن لا نستطيع أن نفرض على التُّجار، التاجر يقول بأنه اشترى الدولار بالسعر الذي تم طرحه لنا، وأريد أن أُعوّض خسائري وهكذا، صحيح هناك تُجار أسماؤهم مُسجّلة رسميًا في قائمة التّجار، وهناك تُجار أسماؤهم غير مسجلة، لكن وللأسف التجار غير المسجلة أسماؤهم أخذوا النصيب الأكبر، وأدخلوا الدجاج والأدوية في إطار الخمس السلع الغذائية الأساسية".
وفي ختام تصريحه، ناشدَ م. محمد عُبادي، البنك المركزي بـ(إشعار مكتب الصناعة والتجارة بعدن بأسماء التُّجار الذين تُعطى لهم الاعتمادات البنكية، حتى يتمكن من مُراقبة أسعار البيع في المحال التجارية والأسواق العامة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى