​دورتموند يقهر بشكتاش في عقر داره بدوري الأبطال

> أسطنبول «الأيام» متابعات

> افتتح بوروسيا دورتموند الألماني مشواره بالمجموعة الثالثة لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفوز 2 / 1 على مضيفه بشكتاش التركي اليوم الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة.
وارتدى النجم الإنجليزي الواعد جودي بيلينجهام ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما افتتح التسجيل لدورتموند في الدقيقة 20، قبل أن يصنع الهدف الثاني للهداف النرويجي الشاب إيرلينج هالاند في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.

في المقابل، جاء هدف بشكتاش الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني عن طريق الإسباني فرانثيسكو مونتيرو.
وبذلك، حصد دورتموند، الذي توج باللقب عام 1997، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تضم أيضا فريقي سبورتنج لشبونة البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي، اللذين يلتقيان في بالعاصمة البرتغالية لشبونة بنفس الجولة، فيما ظل بشكتاش بلا رصيد من النقاط.
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن بيلينجهام أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل في مباراتين متتاليتين بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعمر 18 عامًا و78 يومًا.

وتجاوز الدولي الإنجليزي الرقم القياسي السابق للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي حققه في مارس 2017 بعمر 18 عامًا و85 يومًا.
كما أشارت إلى كون بيلينجهام أيضًا أصغر لاعب إنجليزي يسجل هدفا خارج الديار على مدار تاريخ البطولة، فضلًا عن كونه أول من يصنع ويسجل في مباراة واحدة بالبطولة هذا الموسم.

كما واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، تمزيق شباك منافسيه في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفًا أمام بشكتاش أمس الأربعاء، في مستهل دور المجموعات.
وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى وصول هالاند لهدفه الـ 21، خلال 17 مباراة فقط خاضها بدوري الأبطال.

وأضافت أن صاحب الـ 21 عاما نجح في هز شباك 9 فرق، من أصل 10 واجهها حتى الآن في البطولة، وذلك بعدما انضم بشكتاش إلى قائمة ضحاياه.
وذكرت الشبكة أن مانشستر سيتي هو الناجي الوحيد، من مذبحة هالاند التهديفية في التشامبيونز ليج، حيث فشل النرويجي في الوصول إلى شباكه، خلال مواجهتي الموسم الماضي لحساب ربع النهائي.

ويعد الثنائي البلجيكي، كلوب بروج وجينك، إلى جانب إشبيلية، الضحايا الأكثر معاناة أمام هالاند، حيث استقبل كل منهم 4 أهداف من المهاجم المتوهج.
وفي مباراة أخرى حقق فريق شيريف تيراسبول المولدوفي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب (2-0) على ضيفه شاختار الأوكراني، أمس الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وسجل شيريف تيراسبول فوزا تاريخيا في أول ظهور لفريق مولدوفي بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وافتتح المالي آداما تراوري التسجيل لمصلحة شيريف تيراسبول في الدقيقة 16، قبل أن يضيف زميله الغيني مومو ياساني الهدف الثاني في الدقيقة 62، لتأتي انطلاقة مسيرة الفريق المولدوفي، الذي خاض أول مباراة في تاريخه بدور المجموعات لدوري الأبطال، على أفضل وجه.
وبذلك، حصد شيريف تيراسبول أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة، التي تضم أيضا فريقي إنتر الإيطالي وريال مدريد الإسباني، في حين بقي شاختار بلا رصيد من النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى