كهرباء عدن تمهل المؤسسات الإيرادية 10 أيام لتسديد مديونيتها

> عدن «الأيام» خاص

>
​قال المدير العام لمؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي إن محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، أيد خطوة المؤسسة والذي طالبت فيها بتسديد المديونية خلال عشرة أيام، وأضاف الوليدي أن المحافظ خلال اجتماعه اليوم السبت، بمدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية والأمنية وحول حديثه عن مؤسسة الكهرباء شدد على ضرورة رفع قائمة أسماء تشمل كافة الشخصيات والمؤسسات الحكومية الإيرادية المتخلفة عن سداد فواتير الكهرباء.

وثمن الوليدي دعم المحافظ لملس الكامل للإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة لكهرباء عدن لتحسين الخدمة من خلال الحصول على إيرادتها ومختلف الجهود المبذولة على الرغم من كل الصعوبات.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لكهرباء عدن قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تحديد مهلة عشرة أيام لكبار الشخصيات والمؤسسات الإيرادية لتسديد الفواتير المتخلفة، متوعدة بنشر قائمة المتخلفين على وسائل الإعلام.

ولاحقا أوضحت مؤسسة كهرباء عدن أسباب إرتفاع ساعات الإنطفاء للتيار الكهربائي منذ صباح أمس السبت بأنها جراء تأخر وصول ناقلات الوقود لمحطات التوليد مشيرة الى خروج عدد من المحطات فعلياً عن الخدمة بسبب نفاد الوقود صباحاً، مما تسبب ذلك بإرتفاع ساعات الانطفاء.
وتؤكد المؤسسة أن محطات التوليد قد بدأت بالعودة التدريجية للخدمة بعد الظهر.

وتشير المؤسسة إلى أن 60 ميجا وات حكومي مازالت خارج الخدمة بسبب عدم وجود وقود كافي لتشغيلها، وستعود للخدمة حال وصول الدفعة الرابعة للمنحة والمتوقع وصولها خلال اليومين القادمة بحسب إفادة اللجنة الإشرافية والرقابية على المنحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى