​تدريب العاملين في مراكز العزل الخاصة بكورونا في مأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
​دشن في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي لـ 40 طبيبا وفنيا من العاملين في مراكز العزل لحالات كورونا بمديريتي المدينة والجوبة، الذي افتتحه وكيل المحافظ د. عبدربه مفتاح، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان د. عبدالعزيز الشدادي.

ويسعى البرنامج لتأهيل المتدربين على السياسة العلاجية للحالات المصابة بالفيروس والبروتوكول العلاجي المتبع، اللذين تنفذهما منظمة الصحة العالمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدى 8 أيام.

وقالت د. نهى محمود مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار أنشطة المنظمة للإسهام في تعزيز قدرات الكوادر الصحية بالمحافظة والشراكة القائمة بين المنظمة ووزارة الصحة ومكتبها بمأرب لمواجهة هذه الجائحة.

وزارت نهى محمود مركز العزل الرئيس بمدينة مأرب، واطلعت على مستوى تجهيزات المركز، وتفقدت سير العمل والخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها للحالات المعزولة فيه من الحاملين للفيروس.
وأوضح مدير المركز د. عزيز البيحاني أن المركز استقبل منذ بداية الموجة الثالثة حتى أمس 72 حالة مؤكدة، توفي منها 16حالة، وتعافت 44 حالة، ولاتزال 12 حالة تتلقى الرعاية الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى