​غدًا الجمعة.. 3 مباريات في دوري عدن أبرزها شمسان والشعلة

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن

>
​تفتتح يوم غد الجمعة مباريات الأسبوع الثالث لبطولة دوري عدن الممتاز، وذلك بإقامة ثلاث مواجهات مهمة وقوية، حيث يجمع اللقاء الأول فريقي (شمسان والشعلة) على ملعب باوزير بالمعلا في أقوى مباريات الجولة، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا (وحدة عدن والروضة) على ملعب شهداء وحدة عدن، وتختتم اللقاءات بلقاء يجمع فريقي (الجلاء والمنصورة) على ملعب الشهيد الحبيشي.

فيما تقام عصر السبت مباراة واحدة تجمع فريقي (الميناء والجزيرة) على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن، وتختتم الجولة بلقاء يقام عصر الأحد يجمع فريقي (التلال ونصر عدن) الشهيد الحبيشي.

في المباراة الأولى يسعى فريق شمسان لاستعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات، بعد خسارتين مفاجئتين من وحدة عدن (1-8)، ومن الروضة على ملعبه وبين جمهوره (0-2)، وسيقود الفريق في هذه المباراة الكباتن جميل سيف وفؤاد القيفي والمساعد مروان عبد الملك، بعد أن قدم الكابتن محمود عبيد اعتذاره لإدارة النادي ولعدم مقدرته على مواصلة العمل مع الفريق البرتقالي.

فريق الوحدة
فريق الوحدة

بدوره يدخل فريق الشعلة بقيادة المدرب الرائع خالد الزامكي ومساعده الكابتن معاذ درويش المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على نصر عدن (7-1)، وبالتأكيد سيكون الفوز هدفه الرئيس لكي يواصل أداءه المتميز ويثبت للجميع أنه سيكون الرقم الصعب في البطولة.

في المباراة الثانية والتي ستكون ذو أهمية كبيرة لفريق وحدة عدن الذي سيلعب بعد غياب فترة طويلة عن ملعبه في الشيخ عثمان (ملعب شهداء وحدة عدن) وبالتأكيد ستكون كذلك ذو أهمية كبيرة للمدرب الجديد لوحدة عدن الكابتن(علي النونو)لاعب أهلي صنعاء والمنتخبات الوطنية الذي سيقود أول مباراة له خلفًا للمدرب أحمد أمواس الذي هو الآخر قدم اعتذاره لإدارة نادي وحدة عدن بسبب ظروف خاصة له، وغادر بعد قيادته آخر مباراة لفريق الوحدة أمام المنصورة وفاز بها بهدف الرائع محمد بارويس من ضربة حرة مباشرة.

الكابتن علي النونو يقود أول مباراة مع وحدة عدن
الكابتن علي النونو يقود أول مباراة مع وحدة عدن

أما فريق الروضة الذي سيدخل المباراة أمام وحدة عدن بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير أمام شمسان (2-0).. لكن على المدرب الشاب أكرم الربان تنبيه لاعبيه بشكل جيد، وغلق المساحات أمام لاعبي الوحدة، لكون مباراة الوحدة ستختلف كثيرًا عن مباراة شمسان.
الكابتن أكرم الربان سيقود الروضة للمرة الثانية بعد مباراة شمسان بسبب غياب المدرب الأساسي صلاح الشبيبي الذي غادر إلى مصر في رحلة علاج (مع ابن أخيه) على أن يعود في المباريات القادمة.

أما المباراة الثالثة والتي ستجمع فريقي (الجلاء والمنصورة) على ملعب الشهيد الحبيشي، في مواجهة مهمة للفريقين، لكن التركيز سيكون على فريق المنصورة بقيادة المدرب الرائع ماهر قاسم الذي خسر المباراة الأولى أمام وحدة عدن، ولابد للفوز في المباراة لعدة اعتبارات أهمها أنه قدم مباراة قوية أمام وحدة عدن، ولم تكن تنقص لاعبيه سوى الوصول للمرمى والخروج على الأقل بالتعادل، فيما لن يكون فريق الجلاء بقيادة المدرب الشاب ماجد الطعسلي صيدًا سهلًا خاصة بعد أن أكد ذاته في المباراة الأولى أمام الميناء وخطف الفوز باللحظات الأخيرة بعد قتال مستميت من حارس مرماهم والمدافعين.

أما مباراة السبت والتي ستجمع (الميناء والجزيرة)، فسوف يسعى فيها الفريقان للفوز بعد الخسارة غير المستحقة في المباراة الأولى لهما، ففريق الميناء بقيادة المدرب عبدالباري عوض جاهد وحاول أمام الجلاء حتى اللحظات الأخيرة، وكان يستحق التعادل على أقل تقدير، وكذلك فريق الجزيرة بقيادة المدرب مروان موسى والذي قدم لاعبيه مباراة كبيرة أمام التلال.

فريق الجزيرة
فريق الجزيرة

لقاء الأحد والذي سيجمع التلال ونصر عدن على ملعب الحبيشي، والذي يأمل فيه مدرب التلال الكابتن جمال نديم بإضافة ثلاث نقاط جديدة، وتعزيز آماله في المنافسة على اللقب، أما فريق النصر والذي يقوده المدرب فهمي الزيني فسيكون مطالب بترتيب الأوضاع بشكل أفضل مما كانت عليه في مباراة الشعلة والتي خسرها (1-7).

فريق نصر عدن
فريق نصر عدن
أندية عدن تدخل الجولة الثالثة بالترتيب التالي: 1 - وحدة عدن 6 نقاط من مباراتين وله 9 أهداف، 2 - الشعلة 3 نقاط و7 أهداف، 3 - الروضة 3 نقاط وهدفين، 4 - التلال 3 نقاط وهدفين، 4 - الجلاء 3 نقاط وهدف، بعد ذلك يأتي الجزيرة والمنصورة والميناء والنصر وشمسان بدون نقاط.
أما صراع الهدافين فيأتي في المركز الأول: لاعب وسط الشعلة مناف سعيد بثلاثة أهداف، ثم اللاعبين سعودي المحوري (وحدة عدن)، محمد بارويس (وحدة عدن)، ناصر جعمول (الشعلة)، الخضر الوليدي (الشعلة)، سالم الموزعي (التلال)، ولكل منهما هدفين. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى