​وزير العمل يدعو لوضع استراتيجية لتعديل الأجور

> عدن «الأيام» خاص

> ​انعقدت بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، ورشة العمل الافتراضية (عبر الاتصال المرئي) حول تقييم سياسات الأجور والتي ينظمها فريق العدالة الاجتماعية والسكان والتنمية الشاملة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا) بالتعاون الوثيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأشار د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الذي افتتح الورشة، إلى أن بلادنا تولي الأولوية لتحقيق المساواة والتضامن الاجتماعي، إلا أن هناك معوقات أساسية يأتي في مقدمتها ضعف الإمكانات وغياب تكافؤ الفرص الاقتصادية والاجتماعية.

وحول مشكلة الأجور دعا الوزير الزعوري إلى وضع استراتيجية لسياسة الأجور وإعداد هيكل موحد يشمل جميع العاملين بالدولة والقطاع الخاص ومراجعة القوانين وإيقاف المعالجات الجزئية، كون معدل الأجور في القطاع العام والخاص وصل إلى أدنى مستويات. 
 
كما ألقت مهريناز العوضي مديرة مجموعة العدالة بين الجنسين والسكان في التنمية الشاملة "الإسكوا" عبر الاتصال المرئي من بيروت كلمة أوضحت فيها أن اليمن يعيش سبع سنوات من الحرب تسببت في هلاك ربع مليون من السكان بالإضافة إلى النزوح مما شكل أسوأ أزمة إنسانية على مستوى التاريخ.

وفي نهاية الورشة التي استمرت يومًا واحدًا طالبت الإسكوا إدراج كلمة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري ضمن وثائق الورشة ورفعها في موقع الإسكوا، كما تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل ستقوم بجمع البيانات والمعلومات عن سياسة الأجور في البلاد.

وتحدد لقاءات قادمة خلال أسبوعين من أجل إعداد هذه البيانات وتحليلها ثم رفعها على منصة الإسكوا لتقوم بدورها بإصدار التقرير النهائي.
شارك في الورشة 14عضوًا من وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد عمال الجنوب وأصحاب العمل وممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى