وزير النقل: جهود لتخصيص وديعة لخفض رسوم التأمين ونقل التفتيش من جدة إلى عدن

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة

>
​كشف وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، أن ثمّة جهود حثيثة تبذل لتخصيص وديعة تأمينية تصب في تخفيض رسوم التأمين مما يساهم ذلك على تنشيط الحركة التجارية للسفن والبواخر في المواني اليمنية إلى جانب الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في تحويل التفتيش من ميناء جدة إلى ميناء عدن وذلك تنفيذًا لمطالب الغرفة التجارية والصناعية والغرفة الملاحية والشركات التجارية في محافظة عدن.

وأكد وزير النقل على الأهمية الاستراتيجية في رفع قدرات ميناء عدن والمرافق التابعة له وتنفيذ المشاريع التوسيعية والتأهيلية من خلال دعم المنظمات الدولية والجهات ذات الاختصاص في الوزارة والحكومة.


جاء ذلك، خلال اجتماع موسع برئاسة وزير النقل، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، أمس الأربعاء، لمناقشة سبل تنشيط وتطوير خدمات مؤسسة مواني خليج وعدن ورفع قدراتها وتحسين خدماتها لتمكينها من أداء خدماتها في خدمة النشاط التجاري والإنساني.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والمواني القبطان علي الصبحي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن د. محمد علوي امزربه، ورئيس هيئة المنطقة الحرة حسن الحيد، ومدير عام شركة عدن لتطوير المواني عارف الشعبي، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة محسن صالح قحطان، وممثلي الغرف والشركات والخطوط الملاحية، إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه المواني والأوضاع التي تمر بها وخاصة فيما يتعلق بارتفاع الرسوم التأمينية ومشاكل التفتيش للبواخر في ميناء جدة ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها.

وفي الاجتماع، أكد وزير النقل، على الارتقاء بالخدمات والقدرات التشغيلية للمواني المحررة وأهمها ميناء عدن، مشيرًا إلى توجه الوزارة على تشجيع القطاع الخاص وإشراك الشركات والغرف الملاحية في المساهمة في تفعيل نشاط المواني للقيام بدورها الريادي في تحريك عجلة التنمية.
بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن، د. محمد امزربة، بدعم ومساندة الجهود الحكومية للنهوض بمشاريع ميناء عدن بمختلف المجالات، موضحًا أن المؤسسة تتبنى خططًا وبرامج نوعية تهدف بدرجة رئيسة إلى تحديث عمل المؤسسة المستمر وتقديم خدمات ملاحية بحرية، بما يواكب الموقع الاستراتيجي لميناء عدن كرافد اقتصادي مهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى