اختتام دورة "جماليات الأدب وحقوق الملكية الأدبية والفكرية" في اتحاد أدباء الجنوب

> عدن «الأيام» :

> اختتمت دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب عصر امس الخميس 30 سبتمبر 2021م، الدورة التدريبية المعنونة بـ (جماليات الأدب وحقوق الملكية الأدبية والفكرية) في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن.
وقدم الدكتور عبد المغني دهوان محاضرة، في اليوم الثالث للدورة، تحدث فيها باستفاضة عن أهمية الكتابات الإبداعية والثقافية للأديب.

بدوره، تمنى رئيس دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور سعودي علي عبيد أن يكون المشاركين جميعًا قد استفادوا من الدورة، مُشيرًا إلى ضرورة أن تُترجم كل ما تم اخذه في الدورة على أرض الواقع من خلال اسقاطها على الكتابات الأدبية والثقافية، متمنيًا أن تكون هذه الدورة إضافة قيمة لكافة المشاركين في مشوارهم الأدبي والثقافي خصوصًا في مجال الحقوق الفكرية والإبداعية.

وقبل توزيع الشهائد للمشاركين في الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، القى رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد كلمة مٌقتضبة أكد فيها سعادته البالغة بهذا الحضور اللافت من قبل الأدباء والمثقفين الجنوبيين.
وأشار إلى أن اتحاد أدباء وكتاب الجنوب اقام أكثر من دورة تدريبية بهدف صقل المواهب الإبداعية في الوطن الجنوبي، مؤكدًا على انه من خلال هذه الدورات يمكن سد الكثير من الثغرات.

وشدد الدكتور الجنيد على أن الاتحاد حريص على أن يهتم بالأدباء والكتاب والمثقفين الشباب، منوهًا بأن أي نجاح لأي عضو أو الرئيس هو نجاح للاتحاد خاصة، وللجنوب ككل.
واختتم الدكتور الجنيد كلمته بالقول: "حريصون في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب على الاهتمام بإبداعات الشباب في كافة مجالاتهم، ولدينا طموحات كثيرة، وعديدة، وبإذن الله سنحققها في القريب العاجل".

وفي ختام الدورة التدريبية التي استهدفت عدد من الأدباء والكتاب والمثقفين والشعراء والمبدعين من فروع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب من محافظات الجنوب (العاصمة عدن، وأبين، ولحج، والضالع)، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

الجدير ذكره، أن اليوم الأول للدورة كان الدكتور يحيى محمد الشعيبي، أستاذ القانون المدني في كلية الحقوق، قد قدم شرحًا كاملًا عن أهمية معرفة الكاتب أو الصحافي أو الأديب بحقوقه الفكرية، وحقوق الملكية الأدبية والفكرية بشكل كامل، فيما قدم محاضرة اليوم الثاني الدكتور سالم السلفي، قبل أن يختتمها اليوم الدكتور عبد المغني دهوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى