لقاء بشبوة يؤكد على نبذ الخلاف وتوحيد جهود مواجهة الحوثي

> عتق «الأيام» خاص:

> عقد، اليوم الاثنين، بمحافظة شبوة لقاءً موسعًا لقيادة السلطة المحلية مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية بالمحافظة، في أول ظهور لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو عقب سيطرة الحوثيين على ثلاث مديريات في بيحان، وناقش توحيد الجهود في معركة مواجهة مليشيات الحوثي في بيحان.
وفي اللقاء أكد المحافظ بن عديو، على أهمية الاصطفاف وتوحيد الموقف خلف القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ومع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتوجيه كل الجهود والطاقات نحو المعركة مع المشروع الفارسي.

وقال إن نبذ الخلاف اليوم ضرورة ملحة لا تقبل التأجيل وأن أي جهد يبدد في غير هذه المعركة يمثل خطأ كلفته كبيرة على الجميع، مؤكدًا أن تحشيد كل الطاقات نحو هذه المعركة هو طريق النصر.

وحيا المحافظ بن عديو كل الأبطال في ميادين الشرف والبطولة في جميع جبهات القتال في مختلف المحافظات الذين يسطرون ملاحم من البطولة وهم يقارعون هذه المليشيا، كما حيا سكان المناطق التي تتحكم بها المليشيات على رفضهم ومقاومتهم للممارسات الهمجية لتلك المليشيا التي تحاول تغيير هوية المجتمع ونشر أفكارها تحت تهديد السلاح، مؤكدًا على أن بقاء تلك المليشيات لن يطول وأن مصير المليشيات وأفكارها الزوال الحتمي فهي دخيلة على اليمن.

ونوه إلى إن المعركة مع مليشيا الحوثي مفتوحة وساحتها كل أرض اليمن وهدفها واضح جلي وأن اليمنيين لن يفرطوا في النظام الجمهوري الذي أعاد لهم حقهم في الحياة بكرامة بعد قرون من الاستعباد وحكم الخرافة.
وقال يجب أن تدرك هذه المليشيا أن شبوة بأرضها وجبالها ورمالها ترفض مشروعها وأنها لن تجد من أبناء شبوة إلا الرفض والمقاومة كما وجدته أول مرة".

وأضاف أن:" أبناء الجيش الوطني والأمن والقبائل والمجتمع لن يترددوا في التصدي لعدوانها حتى يكتب الله النصر ليس لشبوة وحدها بل لليمن الكبير واستعادة كل شبر فيه".
كما تطرق المحافظ بن عديو إلى الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن جراء تدهور قيمة العملة وتراجع الاقتصاد الوطني مشيرًا إلى أنها وجه آخر من وجوه المعاناة التي أنتجته الحرب وتسببت بها المليشيا".

وأشار إلى أن المسؤولية على الحكومة والمجتمع الدولي كبيرة في التحرك العاجل لإنقاذ الشعب اليمني من آثار هذه الأزمة الإنسانية، كما أدان المحافظ خلال اللقاء الحادث الإجرامي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية وترحم على أرواح الشهداء وتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

وشهد اللقاء الموسع الذي حضره مشايخ القبائل وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة، وأقيم برعاية فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة نقاشات ومداخلات مستفيضة أكدت في مجملها على أهمية توحيد الصف في مواجهة مليشيات الحوثي على المحافظة.

مشايخ بلحارث ترفض حضور دعوة ***محافظ شبوة للقاء قبائل شبوة

وأمس الأحد أصدر مشايخ وأعيان قبيلة بلحارث بمديرية عسيلان بيانًا ردًا على دعوة محافظ شبوة لمشايخ قبائل شبوة لحضور اللقاء الموسع أكدوا من خلاله رفضهم لحضور دعوة المحافظ، موضحين أن من حضر منهم لا يمثل إلا نفسه فقط ولا يمثل قبيلة بلحارث بعد إساءة المحافظ لمشايخ بلحارث وإنزاله حملة عسكرية لقتالهم.

وجاء نص البيان الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه: "في البداية نترحم على شهدائنا الأبرار والشفاء للجرحى، ومن خلال هذا البيان العام يعلن مشايخ وأعيان قبيلة بلحارث عامة بأنهم مقاطعون حضور الاجتماع الموسع الذي دعا إليه محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو. يوم الاثنين الموافق 2021/10/11 في عاصمة المحافظة.

ونجدد رفضنا ومقاطعتنا المشاركة فيه لأسباب خاصة بيننا وبين السلطات الحكومية في شبوة والمتمثلة بالأخ المحافظ وما نتج عنه من إساءات واعتداءات ضد قبيلة بلحارث عامة وكل الممارسات الحاقدة والتصرفات غير المسؤولة تجاهنا والتي عملوها بدون أي مبرر أو أدنى حق يتيح لهم ذلك والتي يعلم الجميع بالاعتداء الغاشم الهمجي والذي أسفر عن تكبيد بلحارث شهداء وعدد من الجرحى والمعاقين والخسائر المادية الكبيرة متجاوزين ومتجاهلين بذلك كل ما قدمته هذه القبيلة من تضحيات في سبيل هذا الوطن إلا أن ذلك لن يثنينا عن الذود للدفاع عن أرضنا ومقدراتها وأمن واستقرار بلدنا.

وعليه فإننا نوكد للجميع مقاطعتنا لهذا الاجتماع وأن من حضر فإنه لا يمثل إلا نفسه وشخصه فقط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى