​اختتام دورة في لغة الإشارة بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
اختتمت، اليوم الاثنين، بسيئون بوادي حضرموت الدورة التدريبية في مجال لغة الإشارة للمعلمين والمعلمات والمدربين والمدربات بمركز تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة، والتي نظمها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالمديرية.

وهدفت الدورة التي شارك فيها (18) معلمًا ومعلمة بينهم (3) طلاب على مدى 14 يومًا إلى التعرف بلغة الإشارة وتزويدهم بالتدريب المتدرج على أساليب التخاطب الإشاري من خلال حركات اليدين وتعابير الوجه، بالإضافة إلى إكساب المتدربين العديد من المعارف والمهارات اللازمة للاتصال والتواصل والتي من شأنها كسر حاجز الصمت بين الطالب وذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع.

وتعد لغة الإشارة أحد أهم مهارات الاتصال والتواصل في العصر الحديث، حيث أصبحت علمًا لا يمكن الاستغناء عنه في شتى التخصصات والمجالات وهي وسيلة تواصل مهمة يتحتم على الأسرة بدرجة أولى تعلمها وتطبيقها.

وثمن مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء د. عبدالله باجهام جهود السلطة المحلية على الدعم المتواصل لمركز تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في إقامة الدورات المتعددة التي تعتبر انطلاقة نوعية متميزة للمركز مؤكدًا أهمية مساندة كل القائمين على هذه المدارس والجمعيات لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم والحرص على الاستفادة منها في المستقبل المأمول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى