مساعٍ لتعزيز واقع الشرطة النسائية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> عقد، اليوم السبت، في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بعدن، المنتدى الحواري (11) لمديرية صيرة حول "الشرطة المجتمعية والشرطة النسائية ودورهما في تعزيز الأمن العام والسلم المجتمعي في عدن".

ويهدف برنامج المشروع إلى تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن، والذي يتم تنفيذه من قبل مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وتناول المشاركون من خلال الحوار والمناقشات القضايا والمهمات والأدوار التي يمكن للمرأة تحملها والإسهام الفاعل إيجابياً فيها، وكانت أبرز المناقشات قد تمحورت حول أسباب تراجع دور الشرطة النسائية في مجال الأمن وحماية السلم والاستقرار المجتمعي، ودور السلطة والقانون في تعزيز عمل الشرطة المجتمعية والنسائية.

وفي هذه المناقشات تم استخلاص النتائج بالمقترحات والمخرجات والتوصيات التالية، "العمل تحت مظلة أمنية واحدة وتأهيل أفراد الأمن والشرطة النسائية في جميع المجالات الأمنية وتعزيز كفاءاتهن وقدراتهن وخبراتهن من خلال التدريب والتأهيل والتطبيق والعمل الميداني والتنفيذي في مختلف أجهزة ومؤسسات الأمن".

وتضمن التوصيات "تأهيل مراكز الشرطة في مجال الخدمات، وتمكين الشرطة النسائية، ومنع حمل السلاح بدون تصريح"، و "العمل المشترك فيما بين المجتمع المحلي ورجال الشرطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى