​انتقالي لندن في زيارة للفنان العدني وليد خليل

> لندن «الأيام» خاص

>
​قام مدير مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي بلندن أ. محمد الساحمي، اليوم، بزيارة تفقدية للفنان العدني وليد خليل، إثر تعرضه لوعكة صحية، نقل من خلالها اهتمام قيادة المجلس بتكريم من كان لهم إسهام في نهضة عدن والجنوب.

والفنان وليد خليل ينحدر من أسرة عدنية عريقة، وهو فنان متنوع وله إسهامات في تطوير الموسيقى والأدب والثقافة السينمائية في عدن في الحقبة الماضية، وله أربعة ألبومات غنائية في السعودية ومصر وعدن، وله كتابات ومقالات عن السينما وروادها وعن أدب شكسبير في صحف عدن، ومساهمات في الإذاعة والتلفزيون ومقابلات في صنعاء وعدن والقاهرة وجدة وإذاعة مونت كارلو وإذاعات أخرى.

وكان قد اشترك بالتمثيل مع الفنان المصري الراحل صلاح ذو الفقار، ومحسن محيي الدين في الفيلم السينمائي القصير (حكاية عربية) إخراج خالد الصباحي عام 1987.

وقد ألف وأخرج الفيلم القصير (أحمر أبيض أسود) وقام بدور البطولة فيه محمد هنيدي وخالد الصاوي عام 1988، وهو عن الصراع السياسي والعسكري في الدول النامية، إضافة لحضوره وتكريمه في مهرجان السينما في أودينسي بالدنمارك 2001.

وكانت له مبادرة في إعادة إحياء الندوة العدنية، وهي الندوة التي تم إنشاءها نخبة من رجال الفن والأدب والسياسة والاقتصاد في عدن عام ١٩٤٨، على رأسهم خليل محمد خليل ومحمد عبده غانم وحسن علي بيومي وأحمد شريف الرفاعي وغيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى