مؤتمر استقرار الجنوب

> اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي المحترم
الأستاذ أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي المحترم
الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي المحترم
إلى كل القوى السياسية والمجتمعية في الجنوب المحترمين

تحية وتقدير
إنه على مدى ما يقرب من عقدين من انطلاقة الحراك الجنوبي والنضال السياسي والاجتماعي السلمي بات من الواضح بعد كل ما مر علينا جميعا – الجنوبيين- أن تجلس كل الأطراف المعنية بالقضية الجنوبية المؤمنة بإعادة الدولة الجنوبية ما قبل 1990م، التي نأمل أن تلتقي كلها تحت صيغة توافقية عنوانها الجنوب أولا.
وأن يعطى لهذا العمل صيغة "مؤتمر استقرار الجنوب ودعم تنميته" ولنطلق عليه هذا العنوان، وأن نضيف جميعنا رونقة سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية واجتماعية بما يخدم المصلحة العليا للجنوب من باب المندب حتى حوف في المهرة.

ولا أظن أننا جميعا نختلف في الوسائل التي تدعونا إلى إقامة مثل هذا المؤتمر، وهو لقاء بحجم المسؤولية والوطن، وقدرتنا ومقدراتنا على جمع كافة الرؤى والرؤية الواضحة والمستقبلية لصياغة واقع يحمل التأثير السياسي والاجتماعي والاقتصادي المباشر وغير المباشر لفرض واقع يخلق ملامح شخصية الجنوب بمختلف التوازنات وإعادة الاعتبار للشخصية الدولية للجنوب.

ومن المهم أن نستلهم أمامنا طريق النموذج الديمقراطي في حل مشاكلنا، ويكون آمالنا هو الاستقرار والصعود التنموي في هذا الظرف الاستثنائي.
الإرادة السياسية والإدارة العامة للدولة لها محددات في منظومة الحكم والسلطة والناس، وهي التي تمتلك القراءة المستقبلية والقدرة على التغلب على بؤرة الفتن والاحتراب والصراع والانتصار عليهما وعلى أي أزمة يصنعها أعداءنا.

ولا ننكر أننا جميعنا نعيش اليوم أزمة، بل أزمات تحت مسميات، يتاجر بها بعضٌ من أجل استمرار انتكاس الجنوب وعاصمته الأبدية عدن.

ومن هنا، يحتم الواجب علينا أن نسقط كل المفاهيم الداعية للفرقة والاحتراب، هذه المفاهيم القديمة التي زرعها بين أوساطنا تجار الأزمات، وعلينا أن نستأصلها من مخزوننا الممتد تحت جلودنا، لنزرع بدلا منها قيما وأنموذجا حضاريا من واقع صلابة وقوة هذا الشعب، وأن نستند على قدراته ونحترم خياراته، وننطلق معا نحو الحلم المنشود في الحرية والعدالة والاستقلال والاستقرار والتنمية.

فهل نستمع للصوت الذي نحلم به...

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى