الجنوب أمر عظيم

> في حديثه مع صحيفة عكاظ السعودية، وهي الصحيفة الأوسع انتشاراً في المملكة والخليج، قال الأخ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، إن مواقف المجلس ثابتة في تنفيد اتفاق الرياض، مدعومة برؤية استراتيجية لواقع السياسة لوقائع سياسية تعتمل اليوم في الجنوب وفي المنطقة لمواجهة التحديات التي لا تحتاج إلى تفسير، لكنها تستدعي التوقف أمامها.

وقال إن المجلس الانتقالي نجح في تحويل عدن والجنوب إلى موقع القوة، قوة من أجل السلام والاستقرار والتنمية.

هذه اللغة التي تحدث بها الزبيدي هي لغة تتناغم مع القوى السياسية الأخرى التي تسعى نحو الهدف المشترك للجنوب.

إن المكاسب الناجحة التي أشار إليها اللواء عيدروس الزبيدي، والتي وصفها بأنها محددات لرؤية الحاضر والمستقبل وهي موقف مسموع للمجلس الانتقالي في أجندة السياسة الإقليمية والدولية.

وفي الشأن الوطني قال إنه يجب أن تبنى سياسة اقتصادية واضحة المعالم تخرج من النسق الذي خلفه النظام الماضي من فساد أوجد جملة من القضايا والمعاناة التي يعيشها الجنوب وأبنائه، وأن نبحت عن غد أفضل ونسعى لمواجهة التحديات والتخلص من الفساد الذي عشش في أروقة البلاد.

وأكد أيضاً على مواقف المجلس الثابتة تجاه التطورات، وأن المجلس لن يقبل بمواصلة معاناة المواطنين ووضعهم المعيشي المتردي.

لقد استخلصنا من حديث الأخ اللواء عيدروس أن ما يجري على أرض الجنوب اليوم هو الذهاب إلى عصر الدولة الجنوبية الجديدة، والتي كما أشار إلى أنه انطلق بما يليق بها من مكانة.

وقد أعلن أيضاً موقف المجلس الانتقالي بما يمر به الواقع من شواهد سياسية، وقد أصبح الجنوب حدثاً واقعاً وهو أمر لو تعلمون عظيم.

أعلم أن البرجماتية السياسية النزيهة تسعى دائماً لمصلحة الوطن والشعب، وتعمل حساباً لمصالح الآخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى