حوار الزبيدي مع "عكاظ" مؤشر لتأشيرة دخوله للسلطة

> أجرت صحيفة "عكاظ" السعودية حوارا شائقا الأحد الماضي 24 أكتوبر مع اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن، وأفاد الرئيس الزبيدي بأن الانتقالي قدم كثيرا من التنازلات من أجل اتفاق الرياض، لأنهم يرون في الاتفاق مصلحة لتوحيد الجهود لمواجهة العدو المشترك الحوثي.

أشار الرئيس الزبيدي إلى الدعم غير المحدود الذي قدمه الأشقاء في المملكة، خاصة في محافظة الضالع عبر الإنزال الجوي للأسلحة والذخائر، حتى تم تحرير الضالع، وانتقل المجلس بعد ذلك إلى عدن لمواجهة العدوان الحوثي عبر التحالف العربي.
افصح الرئيس الزبيدي عن نقاط القوة مع أشقائنا في التحالف العربي، أولاها أننا نسيج عربي أصيل واحد ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وقبليا، وديننا واحد وهويتنا واحدة والخطر الذي يهددنا واحد.

أفاد الزبيدي: عندما حرك الحوثي جحافل مليشياته نحو الجنوب تصدينا لها بإمكانيات ذاتية، وبعدها أتى الدعم مع انطلاق عاصفة الحزم وكان دعما سعوديا 100 % خاصة في محافظة الضالع وأن المواجهة الجنوبية للعدوان الحوثي في 15 جبهة.
أوضح الزبيدي أن الانتقالي لم يدر ظهره لمأرب، فقد مرت قوافل كثيرة إلى مأرب من محافظات الجنوب عبر عدن وأبين والساحل الغربي المحافظات التي تحت سيطرة الانتقالي، رغم أن الانتقالي لم يحصل على طلقة رصاص واحدة من الشرعية، ورغم ذلك قام الانتقالي والشرفاء الذين معه بواجبهم.

تحدث الزبيدي عن تلويحه بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وهذا لا يعني مطلقا التخلي عن القضية الفلسطينية، وأن الانتقالي إنما يشير إلى حق الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بالعيش الكريم.
أرى مؤشرا لتأشيرة دخول القائد الزبيدي إلى السلطة؛ لأن الرجل لم يترك شاردة ولا واردة إلا تعاطى معها، حتى تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى