قبائل شبوة ترفض حصار معسكر العلم وتدعو للنفير

> عتق «الأيام» خاص

>
  • ​قبائل شبوة للسلطة المحلية: العدو الحقيقي في بيحان وعليكم حشد الهمم إلى هناك لا على أبناء جلدتكم
> حذرت قبائل نعمان بمديرية ميفعة، أمس الأربعاء، السلطة المحلية في شبوة من استمرار عملية تفكيك المحافظة بهدف تسليمها إلى الحوثيين ودعت في الوقت نفسه إلى النفير ضد ما سمته المشروعين المتخادمين (الإخوان والحوثي) ضد شبوة والجنوب.

وتسلمت "الأيام" أمس بيان أصدره الشيخ محمد بن عوض بن الشيبة بن رشيد شيخ قبائل نعمان بمديرية ميفعة جاء فيه "تابعنا عن قرب ما آلت إليه محافظة شبوة من أحداث متسارعة على المستوى الشعبي الجماهيري والعسكري، وآخرها محاصرة معسكر العلم بمديرية جردان من قبل مليشيات الإخوان في الوقت الذي تستغيث فيه مديريات بيحان التي تقبع تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإيرانية".

وقال شيخ قبائل نعمان في البيان "من هذا المنطلق ندعو كافة قبائل نعمان خاصة وشبوة عامة إلى الدفاع عن المحافظة أرضًا وإنسان، والنفير ضد مليشيات الحوثي والإخوان المسلمين المتخادمين ضد شبوة والجنوب، ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أو نقف موقف المتفرج جراء ما يحدث من استلام وتسليم من قبل مليشيات الإخوان والحوثي، ومحاولتهم تدمير المحافظة وتحويلها إلى بؤرة استيطانية للعناصر الإرهابية".

كما طالب شيخ قبائل نعمان التحالف العربي إلى الوقوف بجانب أبناء شبوة والجنوب لتحرير المحافظة من الإرهاب بشقيه (الحوثي والإخواني) والتنظيمات الأخرى، مؤكدًا الوقوف إلى "جانبهم في محاربة المّد الفارسي والإخواني وكل من يحاول المساس بالمشروع العربي والإقليمي في المنطقة بشكل عام".

وشدد الزعيم القبلي على دعم المقاومة الجنوبية ورجال القبائل الذين أثبتوا صدقهم وإخلاصهم الحقيقي في محاربة الحوثي والتنظيمات الإرهابية طيلة الفترة الماضية وحتى اليوم.
وأشاد شيخ قبائل نعمان بالمواقف المشرفة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الماضية في دعم القوات المسلحة الجنوبية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية معربًا عن آمله بأن لا يتركوا شبوة "تواجه مصيرها بمفردها، فلا أمن ولا استقرار للمنطقة بشكل عام إلا بتحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي والإخوان وتسليمها لأبنائها المخلصين وفق ما جاء بالبيان.

كما أصدرت قبيلة خليفة بن هلال أمس الأربعاء بيانًا حول المستجدات التي تشهدها محافظة شبوة. وجاء بنص البيان: "تابعنا الأحداث في محافظتنا العزيزة شبوة للأسف شاهدنا السلطة منذ السيطرة على المحافظة تسعى لنسف النسيج الاجتماعي وحاولنا غض الطرف عن بعض التصرفات اللا مسؤولة الذي تجردت من جميع الأخلاقيات والاستخفاف بالمجتمع الشبواني واحترام قبائلها وبكل أسف لايزالون لليوم يحاولون نسف النسيج الاجتماعي في محافظة شبوة المحافظة على نسيجها الاجتماعي وأخلاقها وعاداتها وأعرافها.

إن أبناء خليفة خاصة وأبناء شبوة عامة صبروا بما فيه الكفاية ونحذر من التمادي والاستهداف المباشر لأبناء شبوة وآخره أول أمس في رضوم وأمس في العلم والعدو الحقيقي لنا وللمجتمع في بيحان.
إننا نستنكر ونحذر من التصرفات غير المسؤولة تجاه أولادنا في معسكر العلم.. فعليه ولما سبق نحمل المسؤولية الكاملة ما سيحدث لأبنائنا المتواجدين في معسكر العلم المحافظ محمد صالح عديو والعميد جحدل حنش العتيقي.

وكان أملنا أن نشاهد حشد الهمم على بيحان لا على أبناء جلدتكم ومحافظتكم، وعليه نطالبكم رفع الحصار عن معسكر العلم فورًا بدون أي شروط وتوحيد الجهود إلى بيحان".

إلى ذلك عقد أبناء وقبائل مديرية جردان أمس الأربعاء لقاءً تشاوريًا موسعًا في أعقاب انسحاب القوة الإماراتية والبحرينية من معسكر العلم الواقع في محيط المديرية شرق محافظة شبوة.

أبناء وقبائل مديرية جردان
أبناء وقبائل مديرية جردان

وأصدر المجتمعون بيانًا عقب اللقاء حذروا فيه من سموهم "سلطات الإخوان" من مغبة المساس بجنود النخبة من أبناء جردان المتواجدين في معسكر العلم مطالبين القوة التابعة لمحور عتق وتطوق المعسكر منذ أمس الأول الانسحاب من المنطقة.
كما طالب البيان بإطلاق سراح جميع المعتقلين لدى سلطات الإخوان من أبناء جردان.


وندد المجتمعون في اللقاء بتردي الخدمات وغلاء المعيشة وانهيار العملة والفساد في المحافظة.
وطالبوا بحقوق المديرية من النفط والغاز، معلنين رفضهم عن الممارسات التعسفية من قبل سلطة الإخوان ومليشياتها بحق أبناء مديرية جردان حسب البيان.


كما طالب المجتمعون بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس نيابة شبوة بشأن كمين عقبة باراح الذي نصبه مسلحون في محاولة لاستهداف عضو الجمعية الوطنية سامي الضباب ومرافقيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى