​بعد منعه من دخول المكلا.. حسن باعوم يعاود نشاطه السياسي من المهرة

> الغيظة "الأيام" خاص

>
عقد المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب اجتماعه الدوري، اليوم السبت، في مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة برئاسة الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس.

وافتتح باعوم الأب الاجتماع بكلمة قال فيها، "إننا هنا في بلدي محافظة المهرة الجنوبية الباسلة نعقد اجتماعنا للمكتب السياسي لتداول عدة قضايا من أهمها منع دخولنا لمدينتي الشحر والمكلا التي أردت أن أقاسم أهلها معاناتهم وهمومهم، والذين يعانون من الحياة الصعبة التي تمس قوتهم اليومي والصعوبة في شتى مناحي الحياة".

وأكد أنه سيدخل إلى الشحر والمكلا اليوم أو غداً، ولن تستطيع أي جهة منعه من بلده.
وأوضح أن منعهم أتى "بحجة حملهم للسلاح، وهي حجة واهية وكاذبة تماماً، وإنما خوفهم من جماهير الشعب، ولأن الشعب أقوى من أي سلاح".


وقدم رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري المناضل فادي باعوم تقريراً مفصلاً عن نشاط المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب للفترة ما بين الدورتين السابقة والحالية الثالثة المنعقدة صباح أمس السبت بمدينة الغيظة بما فيها الوضع التنظيمي، والمستجدات التنظيمية، واستعراض النشاط السياسي للمجلس في الداخل، والنشاط والتحركات السياسية في الخارج، ومنها النشاط والتحركات مع جميع الدول الإقليمية ولا سيما دول الاتحاد الأوروبي، موضحاً أنه عقد عدة لقاءات مع المسؤولين الأجانب في كل من (فرنسا وبريطانيا وهولندا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا) خلال الفترة الماضية.

وأشار باعوم الابن إلى أن المجلس "استطاع خلق علاقات طيبة مع كل تلك المحافل الدولية وأن يوصل قضية الجنوب على أكمل وجه، ولكن حركتنا على الأرض هي الأساس" .
وقال، "نحن في مرحلة حساسة تطلب منا وحدة الصف والكلمة واللحمة الوطنية الجنوبية لمواجهة المد الحوثي الثاني على الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى