صندوق صيانة الطرق والجسور ينهي رصد احتياجات تعز

> تعز "الأيام" خاص:

> أنهى الفريق الهندسي التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور، بتعليمات من المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، جمع المعلومات الأولية اللازمة، ورصد احتياجات الطريق، في خطوة ضمن خطوات تحديث الدراسة الخاصة لصيانة وإعادة تأهيل طريق مدينة تعز التربة كاملا، بالتعاون مع الشؤون الفنية ومكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

جاء ذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ومعالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين.
وخلال النزول إلى طريق التربة تعز، انتهت اللجنة من أعمال الرفع الميداني وجمع المعلومات عن حالة طريق تعز التربة.

من خلال حالة الرصف الأسفلتي والأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة التي يحتاجها الطريق.

ولفت الفريق الهندسي، التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور، إلى أن أعمال الصيانة وإعادة التأهيل تستهدف مسافة بطول 70 كيلو مترا وفقا لمواصفات قياسية تأخذ في الحسبان حجم الأضرار التي تعرض لها الطريق خلال الفترة الماضية، ومستوى الاستخدام المتسع والمضطرد للطريق باعتباره الشريان الوحيد لربط محافظة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن، من حيث المتطلبات المتمثلة بالجدران الساندة والعبارات وتصريف السيول.

وأشار الفريق إلى أن القيادات طلبت سرعة الانتهاء من الدراسة تماما خلال أيام، ليتم إنزال المناقصات التي تتضمن تقسيم مشروع صيانة الطريق إلى مقاطع بحيث يقوم عدد من المقاولين بإنجاز عملية التنفيذ خلال أشهر معدودة.
وأكد الفريق الميداني، التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور، أن الفريق الهندسي أنهى باستكمال تحديث الدراسة، وعقب ذلك سيتم انزال المناقصة وأعمال التحليل وتوقيع العقود والشروع بعملية التنفيذ خلال قرابة شهر ونصف، وستستغرق عملية التنفيذ 6 أشهر تقريبا وفق الدراسات الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى