​السلطة المحلية بتعز تدين مجزرة الأطفال في حي الكمب

> تعز "الأيام" خاص

>
أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز الجريمة المروعة بحق الطفولة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق السكان، والاستهداف المتكرر واليومي للأحياء السكنية والأسواق العامة ومنازل المواطنين، بمختلف الأسلحة الثقيلة.

وقال وكيا أول محافظة تعز، د. عبد القوي المخلافي، خلال زيارته ومعه مدير عام مكتب حقوق الإنسان على سرحان، للأسرة التي خسرت خلال القصف ثلاثة من أطفالها، "إن هذا الاستهداف الممنهج أسفر عن سقوط ثلاثة من الأطفال وإصابة آخرين حالات البعض منهم حرجة وشديدة الخطورة، جراء القصف العشوائي الذي طال حياً سكنياً في منطقة الكمب شرق مدينة تعز".

وأضاف د. المخلافي، "إن السلطة المحلية بمحافظة تعز وهي تستنكر بأشد العبارات هذه المجزرة المروعة بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، والتي تأتي في إطار سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية وتستمر في ارتكابها منذ ما يقارب ستة أعوام ونصف، فإنها تجدد مناشدتها المجتمع الدولي والأمم المتحدة سرعة التدخل لإيقاف طاحونة الدم، وردع جنون المليشيات وإيقاف الضيم الواقع على أهالي مدينة تعز".

واستنكر د. المخلافي صمت المجتمع الدولي المخيف لهذا الاستهداف المباشر للمدنيين في الأحياء السكنية والأسواق، وتدمير مساكن المواطنين في واحدة من أوضح جرائم الحرب ضد المدنيين، الأمر الذي ما كان ليستمر بوجود إرادة دولية تردع المجرمين، وتنصر القانون الدولي الذي يشدد على ردع وتجريم هذه الممارسات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى