الحركة الطلابية بكلية الهندسة عدن: لم يعد بمقدورنا مواصلة التعليم

> عدن «الأيام» خاص:

> اعترضت الحركة الطلابية الاحتجاجية بكلية الهندسة - جامعة عدن، على القرارات التي وصفتها بالتعسفية الصادرة عن مجلس إدارة الكلية من فصل وإعادة سنة لتعقيد وتأييس الطلاب من مواصلة التعليم داخل الكلية.

وقال الطلاب في بيان، أمس الأحد، إن هذه القرارات التسعفية بحق الطلاب لا تراعي الظروف التي يعيشها الطالب الذي بات إنهاء عام دراسي واحد معجزة حقيقية بالنسبة له نظرًا لحجم المعاناة والتضحية المادية والنفسية التي يقدمها في كل عام دراسي.

وأكدت الحركة الطلابية المحتجة استمرار الاحتجاجات والتصعيد حتى يتم تنفيذ المطالب الطلابية التي تشمل الآتي: "إلغاء قرار التراكمي لهذا العام وقرارات الفصل والإعادة نظرًا للوضع المنهك الذي تعيشه العاصمة عدن"، "وتخفيض رسوم الموازي وذلك لما يعانيه أكثر الطلاب من ظروف معيشية صعبة"، "توفير المواصلات للطلاب" و"ضبط أسعار الأطعمة في كفتيريات الكلية".

كما تضمنت المطالب "تصحيح أنظمة الكمبيوتر في إدارة الكلية التي باتت عشوائية"، "وضبط وتخفيض أسعار طباعة الملازم الدراسية في مكتبات الكلية"، "وتفعيل مختبرات اللابات وتشغليها للطلاب لتثبيت المعلومات وتدعيمها بالتجارب العلمية على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى