الخلاف بين النقابية الجنوبية في عدن أمام القضاء

> عدن «الأيام» خاص

> خرج عشرات من موظفي المنشآت الحيوية في العاصمة عدن أمس الأحد للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الرافضة لنشاط ما يسمى "اتحاد عدن" حيث طالبوا الجهات المعنية بايقاف هذا الكيان النقابي المزعوم.

ونظمت الوقفة لجنة من الاتحاذ العام لنقابات عمال الجنوب أمام المحكمة الأدارية بعدن.


وقال مراسل"الأيام" أن تجمع المحتجون ضم عمال وموظفي ونقابات كلا من التامينات والمعاشات ومصفاة عدن والكهرباء والمعلمين وشركة النفط والمصارف والبنوك ونقابة الصحة ونقابة الخدمات الإدارية والنقل والبلديات ومطابع الكتاب المدرسي.

وأضاف عقدت يوم أمس الأحد جلسة بالمحكمة الإدارية برئاسة القاضي خليل عبداللطيف رئيس المحكمة الإدارية بعدن وحضرها الطرفان"دون ذكر تفاصيل أكثر".


ورفع المحتجون لافتات تعبر عن رفضهم القاطع لما يسمى اتحاد نقابات عدن والذي تترأسه ميرفت سلام.

وطالب المحتجون الجهات القضائية ممثلة بالمحكمة الأدارية ايقاف عمل ونشاط مايسمى بنقابة عدن واعادة تمكينهم من ممارسة عملهم النقابي داخل مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمعلا. ولم يتسنى "للأيام" الاتصال بالقيادية النقابية المعروفة ميرفت السلامي للحصول على تعقيب.


ويذكر أنه تم منع موظفي اتحاد الجنوب من دخول مبنى الاتحاد من قبل أشخاص مسلحون بحسب الشكوى المقدمة إلى محافظ عدن من قبل الاتحاد.

ويشار أن مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بعدن اتخذ قرارا سابقا رقم 1 لعام 2021م بشأن إلغاء ترخيص اتحاد نقابات عدن.


ووفقا لتفاصيل القرار فأن التصريح الممنوح للاتحاد العام لنقابات عمال عدن ملغيا وليس من حق ميرفت محمد علي سلام ممارسة أي عمل نقابي باسم الاتحاد ويقع الامر كذلك بالنسبة لكافة الأعضاء المرتبطين بها.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى