البدء بتنفيذ حزمة من المشاريع الصحية الممولة كويتيا بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> دشن وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح من محافظة عدن، اليوم الإثنين، البدء بتنفيذ حزمة من المشاريع الصحية التي تنفذها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ضمن خطتها للعام الجاري والقادم.
ويذكر أن المشاريع الصحية تنفذ بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي وصندوق إعانة المرضى بدولة الكويت.

ووقع د. بحيبح ومحمد عبد الواسع الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع عدن مذكرة التفاهم التنفيذية لقائمة من المشاريع الصحية تشمل محطتين لتعبئة الأكسجين وعيادتين متنقلتين وتقديم دعم بالأجهزة الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية، وكذا دعم مراكز الكلى والسرطان وإقامة مخيمات طبية جراحية مجانية وتنظيم حملة لمكافحة الأوبئة.

ويشار إلى أن المشاريع ستنفذ في محافظات عدن وتعز وأبين ولحج وحضرموت وشبوة والحديدة والضالع وإب.
وثمن وزير الصحة جهود جمعية الحكمة وتدخلاتها في القطاع الصحي والأثر الطيب لهذه التدخلات وللدعم السخي الذي تقدمه الكويت.

ودعا المسؤول الصحي إلى مزيد من المشاريع التي تعمل على تقوية النظام الصحي في اليمن، وتسهم في تقديم خدمات صحية على قدر من الجودة.
وأشاد عبدالواسع بمستوى التنسيق العالي بين الوزارة والجمعية والشراكة الفاعلة بينهما، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وشارك في التدشين وتوقيع الاتفاقية محمد الصماتي مدير الجمعيات والمؤسسات بوزارة الشؤون الاجتماعية، وعبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة، وعبدالله سلطان مدير وحدة العلاقات مع المنظمات الدولية، ووسيم القباطي مدير المشاريع الصحية، والشيخ مختار الحنكاسي رئيس مؤسسة أرخبيل سقطرى، ود. كلثوم الناخبي مدير مشروع الصحة والتغذية العلاجية المتنقلة.

وفي السياق تفقد د. بحيبح العربات الصحية المتنقلة العاملة في عدد من المديريات، واستمع إلى شرح مفصل من القائمين عليها حول نوعية الخدمات الصحية التي تقدمها للمترددين عليها من المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى