​تواصل أعمال إزالة الشوائب وتصفية قنوات السيول بأبين

> خنفر «الأيام» خاص

>
تواصلت، اليوم الإثنين، حملة أعمال تصفية قنوات الري بدلتا أبين في منطقة عبر الجول وتوسعته وإزالة الرمال والشوائب التي علقت بجسر أبو شنب بمنطقة المخزن الذي يوزع مياه السيول إلى القريات وباشحارة والقناة الحاملة التي توزع لمنطقتي الجول وباشحارة والهاوية الغربية الواقعة جنوب منطقة الدوكرة، إضافة إلى تعميق الأعبار وتصفيتها من السيسبان (الماسكت) وفتح الفرمات التي حالت دون مرور مياه السيول إلى الجهة المخصصة لها وعدم الاستفادة منها التي ينفذها صندوق النظافة.

وقال مدير صندوق النظافة منصور وادي إنه تم توفير آليات خاصة من الصندوق بوكلين مجنزر وشيول لشق القنوات ورفع الرمال المترسبة في الأعبار وقنوات الري والسدود.
وأكد أن الجهود ستتواصل في مختلف القنوات الرئيسة والفرعية حتى يتم تصفية كافة العقم والقنوات في دلتا أبين الخصب والتي تعرضت الأضرار جراء تدفق السيول من واديي بنا وحسان وأصبحت اليوم بحاجة ماسة لإعادة تأهيلها.

من جانب آخر، قال عدد من المزارعين بدلتا أبين إن هذه الأعمال كان يفترض أن ينفذها مكتب الزراعة وإدارة الري، مشيرين إلى أن دلتا أبين تعرض للدمار جراء السيول التي تدفقت مؤخرا وألحقت أضرارًا كبيرة بالأراضي الزراعية وقنوات الري والجسور والأعبار وقنوات تصريف مياه السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى