محافظ حضرموت يستقبل وفد مركز الحوار الإنساني لمناقشة جهود إحلال السلام

> المكلا «الأيام» خاص

> ​استقبل محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم السبت بمدينة المكلا، وفد مركز الحوار الإنساني برئاسة مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بالمركز فرانسس وارد.
وكرّس اللقاء لمناقشة الجهود التي تبذل في مسار عملية إحلال السلام في اليمن، في ظل المستجدات والتطورات العسكرية الأخيرة، خصوصًا جبهتي مأرب وشبوة، والتحديات التي تواجه مسار الحل السياسي وفي مقدمتها عدم انصياع مليشيا الحوثي لكافة خطوات السلام، وما سيقدمه مركز الحوار الإنساني من جهود لوضع مقاربات عملية لحل الأزمة في اليمن، وإيقاف الصراعات.

وخلال الزيارة، اصطحب محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بمركز الحوار الإنساني فرانسس وارد والوفد التابع له، بزيارة إلى متحف المكلا.
وطاف المحافظ البحسني والسيد فرانسس والوفد المرافق له بأقسام المتحف بالقصر السلطاني، الذي يضم قاعات المعبد والنقوش والصالات السلطانية المتضمنة قاعة العرش، وقاعة المؤقت التي تضم حاليًا متحف الميدان، وقاعتي الحمراء والصور.

واستمعوا خلال الزيارة، من مدير عام هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم، إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية وتدخلاتها في ترميم الجناح الشرقي لقصر السلطان القعيطي "مبنى متحف المكلا"، وتنفيذ مشروع تأهيل صالات المتحف، وتمويل مشروع حماية وتعزيز مجموعة المتحف الأثرية، إلى جانب اعتزام السلطة على استكمال أعمال الترميم في القصر واستهداف الجناح الغربي في المرحلة المقبلة، وتخصيص جزء منه لإنشاء متحف عسكري.


وعلى صعيد متصل، زار المحافظ البحسني والسيد فرانسس والوفد المرافق له، قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، واطلعا من مدير القاعة خالد بن عاقلة على الأجنحة التي يضمها المعرض، والمتمثلة بجناح يلخص مراحل تأسيس المعرض، وأجنحة لزيارات قيادات الحكومة إلى حضرموت، وتحرير المكلا وساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية، والاستثمارات والتنمية، والمعالم التراثية والتاريخية، والمشاريع التنموية في مختلف القطاعات، والحركة الملاحية بميناء المكلا، وجهود السلطة في مكافحة وباء كورونا.

كما قام محافظ حضرموت، يرافقه مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بمركز الحوار الإنساني فرانسس وارد والوفد التابع له، بزيارة تفقدية إلى مقر السلطة المحلية بالمحافظة "ديوان محافظة حضرموت".

وأطلع المحافظ البحسني، السيد فرانسس، على ما خلّفه تنظيم القاعدة الإرهابي في ديوان محافظة حضرموت، من تدمير للمباني ونهب للممتلكات العامة، إبان سيطرته على ساحل المحافظة، وما قابلها من جهود لإصلاح أعمال التخريب في ديوان المحافظة من قبل قيادة السلطة المحلية بحضرموت.

وأعطت مدير عام إذاعة المكلا أفراح محمد شرحًا وافيًا حول ما تعرض له مبنى الإذاعة من تدمير وحرق للأرشيف الإذاعي إبان سيطرة التنظيمات الإرهابية على المكلا وساحل حضرموت في عام 2015م، وأوضحت أن قيادة الإذاعة حرصت على أرشفة ما تبقى من بيانات ومعلومات رقمية للحفاظ عليها، مشيرة إلى جهود قيادة السلطة بالمحافظة ومساعيها في نقل الإذاعة إلى مبنى آخر وتزويدها بالمعدّات والمتطلبات اللازمة وتشغيلها، ومساعيها المتواصلة لإعادة ترميم وتأهيل المبنى السابق للإذاعة.

وفي ذات السياق، زار محافظ حضرموت ومعه السيد فرانسس والوفد المرافق له، مقر قطاع تلفزيون حضرموت، وطافو بإدارات المالية والإنتاج والأخبار والعلاقات والتسويق والبرامج، وأقسام التلفزيون واستوديوهاته.
واستمعوا من رئيس قطاع تلفزيون حضرموت مجاهد سالمين بن علي الحاج إلى نشاط الإدارات وسير عملها في تنفيذ وإنجاز الأعمال الإعلامية المرئية وخططها البرامجية، ومواكبة القناة لكافة المستجدات على الساحة الوطنية، وتطلعات القناة المستقبلية لمجاراة القنوات الفضائية الخارجية.

وعلى صعيد متصل زار محافظ حضرموت والسيد فرانسس والوفد المرافق لهما، المسرح الوطني، الذي أنشأته السلطة المحلية بأحدث التقنيات والمواصفات، بتمويل ذاتي، لاحتضان الفعاليات والأنشطة الرسمية والثقافية والفنية، وأطلعهم على أبرز الأنشطة والفعاليات الرسمية التي احتضنها المسرح الوطني على مستوى المحافظة وعموم الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى