​مساع لدعم وبناء القدرات الفنية للسلطات المحلية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> ​دشن أحمد عبدالله التركي محافظ لحج، اليوم الإثنين بقاعة ديوان عام المحافظة، "دورة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في بناء القدرات والدعم الفني للسلطات المحلية والمكاتب الخدمية"، الذي تنفذه مؤسسة صناع النهضة، ويموله الاتحاد الأوروبي UNDP.
ويذكر أن البرنامج يستهدف مديريات الحوطة وتبن والمضاربة وحبيل جبر ويافع.

وأكد المحافظ على أهمية البرنامج الذي يهدف إلى بناء القدرات والدعم الفني للسلطات المحلية في المديريات والمكاتب الخدمية، والذي يسهم في إعداد الخطط والبرامج وعمليات التدقيق على خدمات المديرية في كافة القطاعات الخدمية.

وأشار إلى أن مثل هذا الدورات التدريبة وتأهيل بناء القدرات للكادر الإداري، يأتي ضمن أولويات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في هذا الجانب، مشيدا بتدخلات الاتحاد الأوروبي UNDP في كافة المجالات الخدمية والتدريب والتأهيل بالمحافظة.

وثمن فريق منظمة صناع النهضة تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ، من خلال تسهيل عمل المنظمة وتدخلاتها بالمحافظة، مشيرا إلى أن دورة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية (SIERY) تهدف إلى زيادة دعم السلطات المحلية؛ للحفاظ على المساواة في الخدمات العامة، وتعزيز التماسك المجتمعي والتعافي المستدام.

ويشار إلى أن الهدف متمثل في إعادة بناء مؤسسات الدولة وإعادة تحديد العلاقة المركزية والمحلية من خلال تنمية القدرات والدعم الفني، ملفتا إلى أن المشروع يستهدف أربع مديريات هي الحوطة وتبن والمضاربة ويافع وحبيل جبر، ومديري عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة، من خلال إنشاء فريق الميسرين بالمحافظة، وتدريبها على إدارة الإنفاق العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى