​تعز.. مناقشة استكمال حصر الأضرار بسبب الحرب والحصار

> تعز «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الإثنين، مع فريق الجهاز المركزي للإحصاء استكمال دراسة آثار الحرب والحصار على المحافظة خلال الفترة من 2015 - 2020م.

وخلال اللقاء استعرض الفريق برئاسة نائب رئيس الجهاز المركزي للإحصاء طارق المذحجي ورئيس فرع الجهاز بتعز خالد الأصبحي، ود. محمد قحطان، ود. ياسر الصلوي المراحل الأولى لإنجاز الدراسة وفق منهجية علمية شملت رصد الأضرار في أكثر من 63 منشأة ومؤسسة حكومية بالمحافظة وتقييم الأضرار في المباني والتجهيزات الداخلية والفنية وفق قاعدة بيانات ومعلومات رقمية وما زالت الدراسة مستمرة بحيث تشمل كل المكاتب والمنشآت بما فيها ميناء المخا.

من جانبه، أشاد المحافظ نبيل شمسان بجهود الفريق المكون من خبراء في مجال الاحصاء والرصد والتقييم لإعداد دراسة شاملة لحصر الأضرار الناجمة عن الحرب والحصار في مختلف المجالات باعتباره نقلة نوعية وجهد ممتاز لمعرفة حجم الأضرار بشكل صحيح.

وأكد استمرار دعمه لاستكمال الدراسة بحيث ستكون مرجعية شاملة لتحديد احتياجات التعافي وتستند عليها السلطة المحلية في خططتها، وسيعرف العالم الثمن الكبير الذي دفعته المحافظة جراء الحرب والحصار بجانب ما قدمته من شهداء وجرحى، وما لحق بالمحافظة من أضرار سلوكية واجتماعية وثقافية وانعكاساتها على الخدمات المقدمة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى