​تنظيم جلسة الحوار المجتمعي بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» خاص

> ​نظمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، بالشركة مع منظمة الهجرة الدولية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي،اليوم الثلاثاء، جلسات الحوار المجتمعي بمديرية القبيطة.
يأتي هذا الحوار في إطار مشروع الأرضية المشتركة بالمديرية، الخاص بدعم تماسك وتكيف المجتمعات الضعيفة في اليمن.

وشارك في الجلسة المجتمعية، من جانب السلطة المحلية، مدير عام المديرية عماد أحمد غانم، وعضو الهيئة الإدارة رئيس لجنة الخدمات بالمديرية أحمد سلام سالم، وممثلون من مختلف شرائح المجتمع المستهدف بالمشروع، من أبناء منطقتي الشريجة والدبي.

وقال غانم إن النشاط الذي تنفذه المنظمة يسهم في حلحلة الخلافات في القضايا التي تمثل نقطة ارتكاز نزاع مجتمعي، وإدارتها الحوار بطريقة علمية للمناقشة، للبحث عن الحلول، ومن ثم الخروج بحلول مشتركة لتخلق بيئة حاضنة لنجاح المشروع في المنطقة المستهدفة.

ودعا غانم المجتمع إلى التعاون مع المنظمة وتسهيل مهامها وإنجاح مشروعها، مبديا استعداد السلطة المحلية إلى تذليل أي صعوبات أو عوائق تكاد أن تقف في طريق المنظمة. وقام بإدارة الجلسة الحوارية إلى جانب فريق المنظمة، وسطاء المحبة والسلام، وتم إدارة الحوار بين المشاركين في القضايا التي سبق أن تم المسح فيها،  وحصلت على إجماع لتنفيذها بعد طرحها خلال جلسة سابقة للبحث عن حلول جذرية لها، وإيجاد أرضية مشتركة لتنفيذها، ومن بين تلك القضايا بناء مدرسة بمنطقة الشريجة، التي كانت تمثل مشكلة نزاع بين طرفي منطقتي الشريجة والدبي، وبعد إدارة الحوار بينهم أمس تم الاتفاق.

وخرج اللقاء بعد مناقشات وحوار مستفيض بالتوافق على بناء المنظمة لمدرسة الشريجة، وبتشكيل لجنة مجتمعية تمثل المجتمع، وإنهاء النزاع بالتوافق على محضر تم التوقيع عليه من السلطة المحلية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى