ب​وادر انفراج في ازمة مياه منطقة العيدروس

> عدن "الأيام" خاص:

> في لقاء جمع وكيل المحافظة لشؤون التنمية المشرف العام لمؤسسة المياه المهندس عدنان الكاف بممثلين عن أهالي منطقة العيدروس لمناقشةالبحث عن حلول لمشاكل إنقطاع المياه وعدم وصول المياه والمعاناه التي يعانيها أهالي منطقة العيدروس تحدث الوكيل أنه لايوجد حل مستدام لإستمرار عملية تموين المنطقة بالمياه الا في حاله واحده وهو بناء خزان في أعلى في جبل العيدروس ونحن الان نبحث عن موقع لبناء خزان يؤمن من خلاله منطقة العيدروس بالمياه العذبه والمشكله تكمن في انتشار البناء العشوائي في جبل العيدروس والذي لم يسمح بوجود موقع فاضي يمكن أن يبنى عليه خزان للمياه.

 وقال لكننا لم نيأس من البحث عن الحلول للتخفيف من معاناة المواطنين فكانت فكرة بناء خزان بمنطقة مستشفى الشعب ومنه يتم ضخ المياه الى منطقة العيدروس بمثابة إنفراجه في أزمة مياه العيدروس.
وقالت مصادر محلية أن هناك دراسة لبناء خزان في منطقة مستشفى الشعب ومشروع تمديدات للمياه من البرزخ وحتى الخزان الجديد المزمع إقامته في منطقة مستشفى الشعب.

وقد وجه الوكيل ادارة مؤسسة المياه بالتعجيل بمراجعة دراسة بناء الخزان ومشروع تمديدات خطوط نقل المياه من البرزخ الى الخزان  كما وجه باستيعاب احد المهندسات من ذوي الخبره واحدى كوادر المؤسسة م. نسرين كمستشارة لخدمات المستهلكين للاستفاذة من الكوادر ذات الخبرات المهنية والفنية.
 وفي سياق آخر ناقش الوكيل والمشرف العام للمياه المهندس الكاف مع مدراء مديريات صيرة وخورمكسر الذي كانوا متواجدين  خطة التصفية الطارئه لشبكة الصرف الصحي في المديريات والتي تشترك فيهاكل المديريات من اجل الحفاظ على شبكات الصرف الصحي من اي انسدادات ولكي تقوم بعملها وعلى ان تكون هناك خطه مزمنه للقيام بالتصفية الدورية لشبكة المجاري .
حضر اللقاء مدير مؤسسة المياه م. محمد باخبيره ومستشار المشرف العام المؤسسة للصرف الصحي م.احمد ابو طيبه ونائب المدير لشؤون الصرف الصحي م.زكي حداد ومدراء مديريات صيره وخورمكسر ومدير مكتب الوكيل شوقي السقاف والمهندس محسن علوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى