رفع أجور نقل غاز صافر إلى لحج وتعز 100%

> تعز "الأيام" خاص:

> رفعت إدارة حركة نقل الغاز في الشركة اليمنية للغاز بصافر في مأرب أجور نقل الغاز إلى محافظة تعز بنسبة 100 %.

وقالت مصادر "الأيام" إن الشركة وافقت على رفع أجور مقطورات الغاز من صافر إلى منطقة الفرشة بمحافظة لحج إلى 3 ملايين و500 ألف ريال في حين كانت مليوناً و700 ألف ريال أجور المقطورة الواحدة التي تحمل 26 طناً من الغاز خلال الأشهر الماضية.

وقالت المصادر إن الشركة خفضت حصة مناطق الشرعية بتعز خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الجاري إلى أقل من النصف في حين أن تدخل كميات كبيرة من غاز صافر لتباع عبر طرمبات السوق السوداء في المدينة بمبالغ تصل إلى 25 ألف ريال عبوة الأسطوانة الواحدة.

وطبقا لمصادر "الأيام" فإن الفساد والاختلالات في إدارة الشركة الغاز تسبب بإدخال أسطول كبير من المقطورات صناعة تركية وصل إلى قرابة 7 آلاف مقطورة في حين أن كان أسطول النقل لا يتجاوز 800 مقطورة في العام 2014م.

وأكدت المصادر أن هذا العدد الكبير من المقطورات أغلبه مملوك لقيادات عسكرية وشخصيات نافذة أدى إلى شلل في حركة النقل ووصل الحال إلى انتظار ملاك المقطورات إلى 5 أشهر ليصل دورهم في التحميل في حين أن يتم تحميل مقطورات مملوكة لمسؤولين في الشركة وشخصيات نافذة بالأمر المباشر وأغلبها تذهب إلى السوق السوداء.

وبرفع أجور النقل ستصل أجور نقل الأسطوانة الواحدة إلى مدينة تعز إلى قرابة 3 آلاف ريال وهي مبالغ تتجاوز قيمة الغاز.

وأتى قرار رفع أجور النقل بعد أسابيع من توقيع السلطة المحلية بمحافظة تعز ومحوري طور الباحة وتعز اتفاق جبايات مع ملاك محطات التعبئة التي تغطي مناطق الشرعية بتوريد 100 ريال عن كل أسطوانة تتم تعبئتها للمواطنين لحسابات خاصة غير خاضعة للرقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى