45 سجينا مهددون بالمجاعة في لحج

> تبن «الأيام» خاص:

> كشف مسؤول أمني في شرطة مديرية تبن بلحج، أمس الجمعة، عجز الشرطة عن توفير الغذاء لـ 45 سجيناً محتجزين في السجن الاحتياطي بأمن المديرية على ذمة العديد من القضايا الجنائية مما يهددهم بتعرضهم لمجاعة تؤدي إلى الوفاة.

وعلمت "الأيام" أن تجار وملاك البقالات أوقفوا عمليات تموين سجن الشرطة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية وخاصة الدقيق، بالإضافة إلى ارتفاع مديونية شرطة تبن إلى أكثر من مليونين وخمسمائة ألف ريال يمني، وهي خاصة بشراء الغذاء والماء والغاز والدواء للسجناء لفترة ثلاثة أشهر.

وقال مسؤول التموين في إدارة شرطة تبن بلحج عواد الرجاعي، إن وزارة الداخلية أوقفت مؤخراً مخصص التموين الغذائي لإدارة الشرطة، فيما ازدادت أعدد المساجين في سجن الشرطة، إضافة إلى رفع أسعار المواد الغذائية التي كانت الإدارة تستدينها من البقالات والسوبر ماركات وأوقفوا المديونية وطالبوا بتسديدها، مؤكداً عجز كبير ووضع صعب تعيشه إدارة السجن حالياً.

وناشد عواد الرجاعي رجال المال والأعمال ومبادرة "من أجلك يا لحج" التحرك وإنقاذ أكثر من 45 سجيناً وتوفير الوجبات الغذائية لهم، موضحاً أن الظروف الاقتصادية العامة بالبلد انعكست سلباً على إدارات الأمن والشرطة وأقسام السجون.

وقال الرجاعي، "إن 45 سجيناً تهددهم بالفعل المجاعة بعد رفض أصحاب البقالات تموين إدارة السجن".

وكان مدير إدارة شرطة تبن العقيد محمد الحرق قد وجه مذكرة بطلب مساعدة من مبادرة "لأجلك يا لحج" يشرح فيها معاناة أمن مديرية تبن مع توقف تموين الغذائي عن السجناء والأفراد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى