تحليق الطيران المسيّر يغض سكينة الأهالي بيافع

> يافع «الأيام» خاص:

> يشكو سكان قرى مناطق الحد الغربية والشمالية بيافع محافظة لحج، من استمرار تحليق الطيران المسير، فوق منازلهم بشكل مستفز ومزعج، خصوصاً وأن مدنهم وقراهم لا يوجد فيها جبهات أو قوات عسكرية.
وأوضح مصدر محلي لـ "الأيام" أن المناطق الغربية الممتدة من أعلى وادي حطيب جنوباً، ومنطقة ريو غرباً حتى الأطراف الشمالية صبر، الرداما، تشهد تحليق مكثف، للطائرات التابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، ما يغض سكينة الأحياء والقرى الآمنة فوق الجبال ووسط الأودية.

وقال شهود عيان من الأهالي، «إن الطيران المسير التابع لجماعة الحوثي أقلق حياة السكان من الأطفال والنساء والبدو في مراعي الأغنام، بسبب تحليقه المستمر في المناطق المأهولة بالسكان وانفجار البعض منها في الجبال المحيطة بالقرى».
وناشد المواطنين القيادات العسكرية المتواجدة في يافع وقوات التحالف العربي والمجتمع الدولي التحرك الجاد ووضع حد لهذا الاستفزاز للمواطنين وإغلاق سكينتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وتجدر الإشارة إلى أن منذ نحو شهر كثفت جماعة الحوثي طلعاتها الجوية بواسطة الطيران المسير على مديرية الحد وما حولها من المديريات بيافع محافظة لحج، بهدف الإضرار بنفسيات المواطنين من جهة واستهداف بعض القوات المرابطة في حدود يافع وسط صمت مطبق من القيادات المحلية للانتقالي والعسكرية، وكذلك السلطات المحلية ولم يبادروا حتى برسائل معنوية تطمينية للمواطنين أو اتخاذ التدابير لمجابهة الطلعات الجوية للطيران من خلال التصدي لها بالوسائل الممكنة والمتاحة فعلياً على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى