​الحراك الثوري الجنوبي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة العدو الحوثي

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بالعاصمة عدن د. علي باغريب، أمس الثلاثاء، أن الوضع يتطلب توحيد الجهود وحشد الطاقات لمواجهة العدو الحوثي الذي يعد أداة إيران في المنطقة وتهديد حقيقي للوطن والإقليم العربي والدولي".

جاء ذلك، خلال حلقة نقاشية مشتركة لمجلس الحراك الثوري والحراك الجنوبي السلمي عدن، بعنوان (استعادة بناء المؤسسات الوطنية وأهميتها وواقع الاحتياج لها في ظل التدهور الأمني والاقتصادي والسياسي)، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر.

وفي بداية الحلقة، أشار رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري للعاصمة عدن د. علي باغريب، في كلمة افتتاحية إلى أهمية انعقاد الحلقة في ظل التحولات التي تشهدها بلادنا، مؤكدًا أن المجلس الثوري والحراك الجنوبي يمتلكان منهج وطني وفكري واضح المعالم إلا هو حق شعب الجنوب في تقرير مصيرة وفقًا للقانون والمعاهدات الدولية.


وقال: "إن الوطن ينضوي تحت لواءه الجميع، واليوم يشكل انطلاقه في مسيرة العمل الوطني والنضالي على أساس التنوع السياسي وضرورة وحدة الصف الجنوبي، مؤكدًا أن الوضع يتطلب توحيد الجهود وحشد الطاقات لمواجهة العدو الحوثي الذي يعد أداة إيران في المنطقة وتهديد حقيقي للوطن والإقليم العربي والدولي".

وقدمت الحلقة النقاشية الذي شارك فيها 40 متدربًا من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية بعدن، عرض متنوع من المواضيع وأوراق العمل حيث شملت ورقة العمل الأولى مقدمة من عضو هيئة الرئاسة رئيس الدائرة الثقافية لمجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن د. هادي العولقي بعنوان "الدروس والعبر والرؤية المستقبلية"، داعيًا إلى أهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يحتلها الجنوب والذي شكل محط نظر للقوى الخارجية والصراعات الدولية التي تحوم لنهب خيرات والاستحواذ على موارده.
فيما تناولت الورقة الثانية حول أهمية استعادة دور مؤسسات الدولة وإعادة تفعيل الجهاز الأمني لوقف التدهور الأمني، وتضمنت الورقة الثالثة المعنونة حول " التباين والاختلاف وأثره على القضية الجنوبية في الوضع السياسي الراهن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى