​تعز.. وقفة احتجاجية بصبر الموادم تندد بارتفاع الأسعار

> تعز «الأيام» خاص

> نظم أبناء مديرية صبر الموادم، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية في مركز المديرية للتنديد بانهيار العملة الوطنية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وتدهور الأوضاع المعيشية.
وقال المواطنون إن الوقفة تأتي احتجاجًا على سياسة التجويع وارتفاع الأسعار وانقطاع المرتبات.

وطالب المحتجون في بيان لهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باستشعار مسؤوليته أمام الله بحكم مسؤوليته الدستورية ومن ثم أمام شعبه بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة.

كما دعوا إلى سرعة التدخل من قبل الرئاسة والحكومة لعمل معالجات مجدية لإنهاء هذه المأساة وعمل حد لانهيار العملة وإعادة قيمة الريال إلى ما قبل الانهيار المتسارع عن طريق السعي الجاد لتصدير النفط والغاز مما سيحقق دعم العملة وتفعيل دور البنك المركزي.

ودعا المحتجون في وقفتهم الحكومة للعمل بكل الوسائل المتاحة واتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين والمواطنين عامة وأسرهم بصرف كافة حقوق الموظفين وصرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي يكتوي بنارها الجميع.
ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها "انهيار العملة تجويع للشعب وحصار متعمد"، "نار الأسعار تحرق كل بيت وتحيل حياة المواطن إلى جحيم"
وغيرها من الشعارات الغاضبة التي تعكس حجم المعاناة نتيجة التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكيّة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى