مخطط لحرمان الأراضي الزراعية بلحج من مياه السيول لتحويلها إلى مدن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف رئيس جمعية مستخدمي المياه لسد بيزج بضواحي الحوطة قيام أشخاص بتحويل الأراضي الزراعية إلى مخططات سكنية، ما أدى لحرمان الأراضي الزراعية التابعة لعبر بيزج بطريق الحمراء من مياه السيول.

وقال رئيس الجمعية محمد فضل البان في بلاغ رفعه إلى مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، أمس، أشار فيه إلى قيام م ع ا ، ر ح ، م ك بحرمان الأراضي الزراعية الواقعة على طريق الحمراء في عبر بيزج من الري بمياه السيول وتحويلها إلى مخططات سكنية دون الرجوع إلى الجهات المختصة وخلافًا للقوانين المنظمة وتوجيهات المحافظ.

وطالب البان مكتب الزراعة بمتابعة وضبط المذكورين ومنعهم من تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية داعيًا في نفس الوقت متابعة مثل هذه القضايا عن طريق المستشار القانوني بالمكتب لإزالة الاستحداثات.

وتشهد أراضي دلتا تبن هجمة شرسة من قبل بعض الأشخاص لتحويلها من أراضي زراعية إلى سكنية حيث شوهدت خلال سنوات ما بعد الحرب تقلص الرقعة الزراعية وخاصة في ضواحي الحوطة وتحويلها إلى تجمعات سكنية ومشاريع استثمارية على الرغم من صدور العديد من القرارات والتوجيهات من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بمنع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية.

وحذر عدد من المختصين الزراعيين من أن استمرار الاستحواذ على الأراضي الزراعية في دلتا تبن والتي تعد من أفضل الأراضي الزراعية قد يؤدي إلى كارثة في المستقبل القريب في ظل استمرار زحف البناء وإنشاء المخططات السكنية في تلك الأراضي الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى