​رصد 800 حالة مصابة بسرطان الثدي خلال العام الجاري

> تبن «الأيام» خاص

>
​أقامت العيادة الوردية بمستشفى ابن خلدون، التابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، اليوم السبت، فعالية توعية تناولت الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، بقاعة عبداالله هادي سبيت بكلية التربية صبر.


وأشار بامهروش إلى أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان استقبلت خلال عام 2021 المنصرم ما يقارب (800)، بمرض سرطان الثدي بزيادة عن العام السابق.

وتسعى الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع منظمة يمن أيد لحث المواطنين على ضرورة الكشف المبكر من أجل تجنب الإصابة بالمرض، وحتى يسهل علاجه قبل انتشاره في جسم المصاب.
وأشار نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن إبراهيم أحمد علي بامهروش إلى أن الفعالية تتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 من ديسمبر من كل عام.


وحث بامهروش المجتمع، وخاصة النساء، على ضرورة زيارة العيادة الوردية للكشف المبكر، حيث لوحظ خلال الفترة الأخير زيادة عدد المرضى بسرطان الثدي.

وتضمنت الفعالية عددا من المداخلات، وأناشيد لزهرات مدرسة الرسالة، ومسرحية قدمها أعضاء فرقة الثقافة بلحج، ومسابقة توعوية تهدف جميعها لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفوائد الكشف المبكر عن المرض، الذي من شأنه كشف الداء قبل أن ينتشر ليحاربه وينتصر عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى