وزير الداخلية يجتمع بالمجلس الأعلى للشرطة ويبحث التعاون مع الصليب الأحمر

> سيئون «الأيام» سبأ:

> ترأس وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الأحد، في مدينة سيئون بحضرموت، اجتماعاً موسعاً للمجلس الأعلى للشرطة، لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بمهام واختصاصات المجلس المتعلقة بمستحقات ترقيات الضباط والصف والأفراد خلال الفترة الماضية وما أنجز منها وما لم ينجز منذ استئناف المجلس أعماله نهاية العام 2017م.

ووجه وزير الداخلية، باستئناف جلسات أعمال المجلس وفقاً للقانون والعمل على إنجاز كافة الترقيات القانونية المستحقة لكافة منتسبي وزارة الداخلية لدورة سبتمبر 2021م والأعوام السابقة، مؤكداً أن الترقيات والاستحقاقات تأتي في إطار حرص قيادة الوزارة لتثبيت وضع منتسبي الوزارة قانونياً، منوهاً بأن المرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود وتنسيقها بين كافة قطاعات وإدارات الوزارة لتعزيز مستوى الأداء في كافة مرافق ومراكز الشرطة.

ووجه وزير الداخلية، المجلس بتشكيل لجنة قانونية لإعادة صياغة اللائحة التنظيمية لوزارة الداخلية وفقاً للمادة 4 من القرار الجمهوري رقم 50 لعام 2013م الخاص بإعادة هيكلة وزارة الداخلية.
وتناول المجلس آليات عمله وخطة نشاطه خلال الفترة القادمة وفقاً للوائح والنظم المحددة بذلك.

على صعيد آخر، بحث وزير الداخلية مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، سبل التعاون الثنائي بين الجانبين ومدى التقدم في البرامج والأنشطة المشتركة والسبل الكفيلة بمساعدة البعثة لأداء مهامها الإنسانية.
وأكد وزير الداخلية خلال لقائه، رئيس بعثة اللجنة بياتريس أوكسلي، استعداد الوزارة لتذليل الصعوبات أمام لجنة الصليب الأحمر والعمل على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم والحماية لممارسة مهامهم بكل سهولة.
من جانبه، أشاد رئيس البعثة، بتعاون المؤسسات والأجهزة الرسمية مع البعثة ودور هذه المؤسسات في ترسيخ احترام حقوق الإنسان وتطبيق مبادئ القانون الدولي، مؤكداً تعاون اللجنة لتقديم الخدمات للجهات ذات العلاقة بعمل المنظمة الدولية للصليب الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى