​بدء مشروع تهيئة وتنظيف مجاري السيول بأحور

> أحور «الأيام» خاص

>
​دشن رئيس جمعية مستخدمي مياه الري بمديرية أحور بأبين، ناصر محمد أحمد العولقي، مشروع النقد مقابل العمل، بتمويل من الحكومة اليابانية، وبإشراف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبتنفيذ جمعيات مستخدمي مياه الري بدلتا أحور.

ويهدف المشروع لتهيئة مجاري السيول بإزالة الأشجار والترسبات والأتربة التي تخلفها سيول الأمطار في القنوات الفرعية وعددها 24 قناة أمام وخلف البوابات لعدد 6 منشآت، ووضع مصدات جبيونية لحماية الأراضي الزراعية من الانجراف لعدد 7 مواقع، وكذا حماية المناطق الآهلة بالسكان لكل جمعية في نطاقها الجغرافي، ويهدف المشروع أيضًا إلى إيجاد طاقة عاملة من الأسر الفقيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

واشتمل العمل على خمسة أماكن هي جريب عاصي، وعبر الدولي، وعبر مالك، وكذلك عبر بدي وعبر ناصر، حيث تضم هذه الجمعية 116 عاملًا موزعين على 5 مواقع، وسيستمر العمل في هذا المشروع لمدة 45 يومًا.

هذا ويتطلع مزارعو مديرية أحور إلى المزيد من الدعم في الجانب الزراعي كون المديرية تمتلك رقعة زراعية واسعة جدًا تقدر بأكثر من 17 ألف هكتار، ولديها منظومتا ري وهما سد فؤاد التحويلي، وسد حناذ التحويلي إلا أن الأخير انهار أثناء فيضانات عام 1986 وإلى يومنا هذا لم يتم تأهيله والعمل فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى