أبناء أبين يخرجون في مظاهرة ضد سياسة التجويع

> زنجبار «الأيام» خاص:

> خرج العشرات في شوارع مدينة زنجبار بأبين، اليوم الأربعاء، في مظاهرة راجلة، احتجاجاً على ارتفاع الأسعار، حاملين شعارات كتبوها على "أكياس دقيق القمح"، تندد بالفساد وسياسة التجويع التي تستهدف الطبقة الوسطى.
وطافت المسيرة التي تكونت من موظفين وعسكريين شوارع زنجبار مرددين الشعارات الغاضبة الموجهة إلى رئاسة الحكومة، خصوصاً أن النسبة الكبرى من سكان أبين من الطبقة الوسطى من موظفي الدولة، وانهيار سعر الريال جعل مرتباتهم الشهرية لا تكفي للمواد الغذائية الأساسية.

وقال الناشط صالح أحمد الحوتري، إن هذه التظاهرة خرجت من أجل إيصال معاناتهم من فقر وتجويع وتركيع بعد تخلي حكومة المناصفة والتحالف العربي عن مهامهم وتركونا نعاني الأمرين.
وأكد الرويشان لـ "الأيام" أن التظاهرات والاحتجاجات ستتواصل أسبوعياً، التي تأتي في إطار التصعيد الشعبي بعد فقدانهم الثقة بالجهات ذات العلاقة التي جوعت الشعب وأصبح يتسول في الشوارع والبعض يموت جوعاً في المنازل، وهذه أكبر جريمة ومأساة يتعرض لها الشعب الصابر والمكافح ووصمة عار على جبين التحالف الذي يدعي وقوفه إلى جانب الشعب.

ويذكر أن عصياناً مدنياً جزئياً قد نفذ في إغلاق بعض المحال التجارية بزنجبار، بعد أن وصلت أسعار السلع الاستهلاكية إلى مستويات كارثية وأثقلت كاهل المواطن المغلوب على أمره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى