منح درجة الدكتوراه للباحثة دعاء سالم وادي بجامعة عدن

> عدن "الأيام" خاص:

> ناقشت الباحثة دعاء سالم وادي، الثلاثاء الماضي، أطروحة الدكتوراه العلمية الموسومة بـ "أثر استراتيجيتي التعلم المعكوس والتعلم بالمشاريع في تحصيل طلبة برنامج الحاسوب وأدائهم في كلية التربية عدن".بقاعة المناقشات العلمية بكلية التربية في عدن
ويذكر أن وادي نالت قبول الأطروحة العلمية ومنحت درجة الدكتوراه بامتياز، بعد أن ناقشتها لجنة المناقشة التي تكونت من أ. د. عبد الوهاب عوض كويران عضوا ومشرفا علميا جامعة عدن وأ. د. أنيس أحمد طايع رئيسا ومناقشا داخليا جامعة عدن وأ. د. عبدالغني يحيى الشيخ عضوا ومناقشا خارجيا جامعة إب.

وقدمت الباحثة ملخصا شاملا لأطروحتها العلمية تضمن بناءها النظري والتطبيقي، وكما قدم الأساتذة المناقشون ملاحظاتهم التقويمية والنقدية على الأطروحة، وقد حظيت المناقشة بالملاحظات الإيجابية.
ويشار إلى أن الأطروحة ركزت على استراتيجية التعلم المعكوس واستراتيجية التعلم بالمشاريع وأثرهما على التحصيل والأداء للطلبة في مساق البرمجة المرئية بلغة فيجوال بيسك دوت نت ، وقد تناولت الباحثة من خلال الإجابة على أسئلة الدراسة ضمن البيانات النظرية والعملية عبر الطرق العلمية المبينة في هذه الدراسة.

وجرت المناقشة بحضور د. ماجد جمعان نائب العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية عدن ود. نوال جواد نائب العميد لشؤون خدمة المجتمع ود. علي القحطاني رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديميا ود. سيناء المنصوري رئيسة قسم المناهج وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والباحثين من طلاب الدراسات العليا وزملاء وزميلات وصديقات وأهل الباحثة في جوٍ مفعم بالحيوية العلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى