حفل فني في منطقة معبر الحدودية أحياء لذكرى الهبة الحضرمية

> سيئون «الأيام» خاص:

> شهدت معبر بمديرية الريدة وقصيعر، أمس الجمعة، فعالية خطابية وفنية بمناسبة الذكرى الثامنة للهبة الحضرمية.
وفي الفعالية تحدث رأفت الجمحي رئيس فريق أهلي معبر عن عظمة مناسبة الهبة الحضرمية ودلالات الاحتفال بها كحدث حضرمي تاريخي فريد، شاكراً كافة أبناء المنطقة.

من جانبه، تحدث الشيخ محمد سعد بن قتيب الجمحي نيابة عن أعيان منطقة معبر، مرحباً بالحضور، شاكراً التفاعل الجماهيري مع هذه المناسبة.
وأشار بن قتيب إلى أن مع احتفالنا بالذكرى الثامنة للهبة الشعبية يتواصل النضال لأجل حضرموت التي تعيش اليوم في ظرف قاسي وأوضاع فرضت عليها، مؤكداً أن حضرموت التي عرفت النضال والكفاح سيستمر نضالها حتى تنفض عن نفسها غبار الذل والتهميش، وأعلن الشيخ الجمحي تأييده لقرار الشيخ عمرو بن حبريش ومواقفه لأجل حضرموت، ذاكراً الدور البطولي للشيخ سعد بن حبريش.

ومن جانبه، ألقى الشيخ سالم باعباد كلمة عن اللجنة التحضيرية للهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بقصيعر وضواحيها تحدث فيها عن شكره وتقديره للشيخ عمرو بن حبريش مفندا الخصال النضالية لأسرة بن حبريش على مر التاريخ ذاكرا بهذا الصدد أدوار معبر في النضال والفداء وقال ليس من باب الصدفة أن يقام دوري الهبة في هذه المنطقة التي تعتبر قلعة من قلعات النضال في المشقاص فيما تحدث الإعلامي طارق الجمحي في مداخله له عن أهمية قرار الشيخ عمرو بن حبريش في هذا الظرف ليعيد التوازن للمشهد الحضرمي، مفنداً أن هذا القرار قد لاقى زخما جماهيريا منقطع النظير على مستوى حضرموت والوطن والخارج.

وقد تخلل الاحتفائية قصيدة شعرية للشاعر أحمد الزعيلي ومشهد مسرحي لفرقة المشقاص بعد ذلك تم إجراء القرعة بين الفرق المشاركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى