تكريماً لمارادونا.. السعودية تستضيف اليوم ودية بين برشلونة وبوكا جونيورز

> الرياض «الأيام» أ ف ب:

> سيكون استاد مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض مسرحاً اليوم الثلاثاء لمباراة ودية بين بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني على "كأس مارادونا"، وذلك لتخليد ذكرى الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا.
وتقام المباراة بعد عام من وفاة "الولد الذهبي" في 25 نوفمبر 2020، وتتزامن مع موسم الرياض 2021 حيث يخوض نجوم فريقا الهلال والنصر السعوديان على الملعب ذاته مباراة أمام باريس سان جرمان الفرنسي الشهر المقبل بمشاركة جميع نجوم الأخير وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

وغادرت بعثة برشلونة، أمس الاثنين، نحو العاصمة السعودية الرياض، وللمرة الأولى تواجد بقائمة برشلونة، البرازيلي داني ألفيس، العائد مؤخرًا للنادي الكتالوني، والذي يستعد لبدء المشاركة الرسمية مع البارسا بداية من يناير المقبل.
وتمثل المباراة التي تجمع فريقي مارادونا تخليدًا لذكرى الأسطورة الأرجنتيني، الذي بدأ مسيرته الكروية في بوكا جونيورز، قبل أن ينتقل في محطة تالية إلى برشلونة، ويصبح أحد نجومه ورمزًا من رموزه.

ويأتي كأس مارادونا في سياق الأحداث العالمية غير المسبوقة إقليميًّا، إذ لم يسبق أن التقى الفريقان للعب في المنطقة، الأمر الذي يؤكد تفرد الحدث، إضافة إلى أهميته وضخامته.
ويسبق انطلاق المباراة، التي تنتظرها الجماهير الرياضية العالمية، عرض فيلم وثائقي قصير، يحكي قصة مارادونا، وأبرز محطاته التاريخية في كرة القدم، ومدى تعلق الجماهير الكروية بفنونه ومهاراته التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب الرياضيين وذكرياتهم.

وضمن فعاليات المباراة، ستُخصص فترة الاستراحة بين الشوطين لرسم لوحة فنية عملاقة داخل الملعب، ترافقها وصلات غنائية يتفاعل معها الجمهور، وتُنقل مباشرة على شاشة مرسول بارك عبر طائرة درون تتابع تفاصيل الرسم، وتناغم الجماهير مع المقطوعات الفنية والغنائية.
وتأتي مباراة كأس ماردونا الودية بين الناديين الإسباني والأرجنتيني، في حدث تكريمي لأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وأكبر المساهمين في انتشار مهاراتها وفنونها بين الأجيال الكروية السابقة.
ويُعد مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وكان لاعبًا ومدربًا لمنتخب الأرجنتين، وفاز بجائزة لاعب القرن العشرين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالمناصفة، وكان يُطلق عليه في طفولته "الطفل الذهبي"، ولازمه اللقب طيلة حياته الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى