​محافظ أبين يستجيب لمطالب أبناء لودر حول سد ثرة

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​استجاب محافظ أبين أبوبكر حسين سالم لمطالب إعادة مشروع سد ثرة المائي الذي يبعد عن مدينة لودر بحوالي 7 كم، وذلك عقب قرار نقل المشروع إلى منطقة يرامس بمديرية خنفر أبين، بسبب وقوع منطقة ثرة على خط تماس المواجهات بين المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي.

المشروع والممول من البنك الإسلامي بتكلفة أربعة ملايين دولار، كمرحلة أولى، ويأتي تراجع محافظ أبين عن قرار نقله، بعد حملة التوقيعات من قبل أبناء لودر خاصة بالمنطقة الوسطى، الذي تمخضت إلى نزول لجنة لمقابلة المحافظ والذين أكدوا له أن المشروع ذات أهمية كبيرة كونه يغذي الآبار ويحافظ على مخزون المياه الجوفية ليس للودر وإنما للمنطقة الوسطى كون الموقع يقع أسفل جبال ثرة الذي تتدفق منها السيول.

وقد أثار قرار محافظ أبين غضبًا شعبيًا في أوساط المواطنين بلودر الذين أكدوا أن المدينة تعاني من أزمة مياه ويعتمد السكان على شراء صهريج الماء بمبالغ خيالية، حيث يتم جلبها من آبار منطقة الحضن الواقعة تحت أسفل جبل ثرة وهي تتغذى من السيول التي تتدفق من جبال ثرة ووجود السد المائي سيحافظ على مخزون المياه.

وبحسب مصدر محلي في لودر أن الجهود تكللت بلقاء اللجنة المكلفة لمتابعة مشروع سد ثرة المائي بلقاء المحافظ الذي تراجع عن قراره، وأن مثل هكذا إجراءات أقدم عليها المحافظ في نقل المشروع هي قرارات خاطئة ولن يتم السكوت عليها كون هناك لوبي وهوامير فساد كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى