​اليمن تشارك بالمنتدى الوزاري العربي في الأردن حول التنمية الحضرية

> عمَّان «الأيام» خاص

>
​شاركت اليمن في المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية، الذي انطلق في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء.

وتشارك اليمن في الفعاليتين (المنتدى الوزاري ومجلس وزراء الإسكان) بوفد وزاري رفيع المستوى برئاسة م. مانع يسلم بن يمين وزير الأشغال العامة والطرق، وعضوية المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، وم. علي أحمد حسن وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان وعدد من المسؤولين التنفيذيين في وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق.

وتتولى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة عقد وتنظيم المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية، تحت عنوان (نحو مدن مرنة قادرة على الصمود)، وذلك للفترة 14-2022/12/16، حيث يتضمن المنتدى يومين للجلسات الفنية والموضوعية.

وتعقد الدورة (38) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب رفيع المستوى بمشاركة السادة الوزراء العرب المعنيين بالإسكان والتنمية الحضرية.

وينظم على هامش المؤتمر معرض للمشاريع الإسكانية والتنمية الحضرية المميزة والمواد الإنشائية والتقنيات المبتكرة في مجال التشييد.
يذكر أن المحاور الأساسية للمنتدى سوف ترتكز على البيئة التشريعية لتنظيم نمو المدن وصمودها والتخطيط الحضري وأنسنة المدن ودور الشركاء (المجتمعات المحلية، القطاع الخاص، المنظمات غير الهادفة للربح، المنظمات الدولية، المؤسسات التمويلية) في الحفاظ على المدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى