​بدء البرنامج التدريبي الثالث الخاص بالقيادات الصحية في أبين

> زنجبار "الأيام" خاص

> نفذ مكتب الصحة العامة، في محافظة أبين اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي الثالث الخاص بالقيادات الصحية في المحافظة والمديريات في محور القيادة والحوكمة، بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.
ويأتي هذا البرنامج بهدف المضي نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي في إطار مشروع الصحة والتغذية الطارئ.

وقالت المدربة د. إشراق السباعي إن 1000 من المتدربين في اليمن - من بينهم الكوادر القيادية الصحية في مستشفى الرازي ورصد وزنجبار، ومديرو مكاتب الصحة والموارد البشرية والمالية بمديريات أبين - سيتلقون مهارات ومعارف في المحاور الخمسة، تؤهلهم للاستمرار في البرنامج على مدار سنة قادمة في المستشفيات المدعومة من البنك الدولي، حتى يتسنى في العام القادم الدعم بشكل قوي في هذه المستشفيات التي يشترط أن تكون فيها قيادات صحية حكيمة ومرنة قادرة على إحداث تغيير في تقديم الخدمات، وقادرة على أن تضع خططا مستقبلية لتطوير المستشفيات.

وأكد مدير إدارة الخدمات الصحية بمكتب الصحة بمحافظة أبين صالح شيخ السعيدي أن التواصل مستمر لإتمام تدريب القيادات الصحية في محاور القيادة والحوكمة وإدارة المعلومات وإدارة الجودة وإدارة الإمداد والتموين وإدارة الطوارئ والكوارث؛ لبناء قدرات العاملين في إدارات المستشفيات، لما من شأنه تحسين مستوى الأداء الإداري وإعداد الخطط المستقبلية لتنفيذ برامج ومشاريع مستدامة.

وأشار السعيدي إلى أن البرنامج سيلعب دورا كبيرا في إحداث تغيير ونقلة نوعية للمستشفيات على مستوى اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى