وزارة الإعلام وهيئة الكتاب تستنكران تأجير بيت الثقافة بصنعاء لأغراض تجارية

> عدن «الأيام» سبأ:

> أدانت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والهيئة العامة للكتاب، اليوم الجمعة، ما أقدمت عليه ميلشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء من انتهاك سافر لبيت الثقافة التابع للهيئة العامة للكتاب، بتأجير قاعة 22 مايو والمرافق التابعة من المبنى لأغراض تجارية لا تتصل بحال باختصاص الهيئة ومرافقها، ولا تعود بأي نفع على الهيئة والعمل الثقافي، بل استغلال سافر للبنية التحتية للإثراء الشخصي لعناصر الميلشيات.

وجاء في بيان للوزارة والهيئة العامة للكتاب: "إن ما أقدمت عليه الميلشيات لم يكن مجرد عمل عفوي، بل إهانة مقصودة واستفزاز مدروس، أرادت من خلاله الميلشيا التأكيد على تقاطعها وعدائها لكل ما يتصل بالمعرفة والثقافة والوعي والحرية والفن والحياة؛ ليخلو الجو لصوت الموت والدمار والعنصرية وخطابها السلالي الإرهابي الأرعن".
وقال البيان: "إن هذه الجريمة ليست الأولى في تعطيل المؤسسات الثقافية واستغلالها السافر خارج الأهداف والمهام التخصصية والوطنية التي أنشئت المؤسسات من أجلها".

وأكدت الوزارة والهيئة احتفاظهما بالحق القانوني والدستوري في محاسبة المتورطين في مثل هذه الجرائم الفاضحة.
وحيا البيان الصحوة الشعبية الواسعة والاستنكار الغاضب الذي صاحب هذه الفضيحة، وأشاد بكل الأصوات الوطنية والوجوه الثقافية والمهنية التي عبرت عن استنكارها ورفضها لهذا العبث المقيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى