​تربوي يثمن دور قسم التعليم في السفارة الصومالية باليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> أثنت السفارة الصومالية في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، على الدور الدبلوماسي بين الحكومة اليمنية والصومالية والتعاون المشترك بينهما والاهتمام في التبادل الثقافي والمنح الثقافية بين البلدين.
ويذكر أن الحكومة اليمنية كانت قد قدمت للسفارة الصومالية في عدن نحو 48 منحة تعليمية في مختلف كليات المدينة هذا العام.

وقال التربوي جمال محمد بشير محمد، في السفارة الصومالية والذي حضر إلى مبنى "الأيام" مساء اليوم الاثنين، إن الحكومة اليمنية اعتمدت خلال العام الجاري 2021 منحا للسفارة الصومالية لـ 48 طالبا وطالبة، في سبيل التعاون الثقافي والتبادل المشترك بين البلدين.

وأضاف بشير: "لقد كان للسفارة الصومالية، التي يمثلها السيد عبد الله حاشي شورية، دور بارز في تطوير العلاقات الحكومة اليمنية، فقد حصل على منح في التبادل الثقافي وغيرها من الامتيازات التي يحتاجها المواطنون الصوماليون في اليمن".

وأكد بشير في حديثه لـ "الأيام" أن المنح في التبادل الثقافي بين الصومال واليمن كانت متوقفة منذ سنوات، وهذا العام ساهم السفير عبدالله شورية في إعادة عملية التبادل، فقد حصلت السفارة على 48 منحة في مختلف جامعات عدن خلال العام 2021.
وشدد التربوي في السفارة الصومالية الفيدرالية على أهمية التعاون المُشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات المستقبلية، وشكر السفارة الصومالية والسفير لدى بلادهم عبدالله حاشي شورية ومسؤولي قسم التعليم والثقافة في السفارة على الاهتمام بالمنح الثقافية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى