​السلطات تنفي علاقتها بالمدرسة الديمقراطية وبرلمان الأطفال بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> نفى سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي في محافظة المهرة اليوم الاثنين وجود أي علاقة أو دراية للسلطة المحلية بالمحافظة عن انعقاد ما يسمى بالمدرسة الديمقراطية المتعلق بانتخاب برلمان الأطفال.
وأوضح المسؤول في السلطة المحلية أن البرلمان مخالف لأنظمة وقوانين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل القانوني.

وفي السياق نفى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمهرة فايز علي سهيل بلحاف بعدم وجود أي نوع من التنسيق بينهم وبين نشاط ما يسمى بالمؤسسة الديمقراطية غير القانونية -حد وصفه - التي عقدت لقاءً انتخابيًا لبرلمان الأطفال في مديرية الغيظة الأسبوع المنصرم.
وصرح أنهم في مكتب الشؤون الاجتماعية تلقوا تعميمًا من وزير الوزارة بإيقاف تدخلات المؤسسة الديمقراطية وبناءً عليه تم إصدار تعميم من المكتب للجهات ذات العلاقة، وتم إرسال نسخة من التعميم لمنسق المؤسسة في المحافظة، ولكن تم اللقاء بشكل سري ومستعجل بعيدًا عن وسائل الإعلام بحسب تصريحات سهيل بلحاف.    
وكانت وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم قد أصدرتا تعميمين لفروعهما بإيقاف تدخلات ما يسمى بالمدرسة الديمقراطية في المحافظات المحررة، عطفًا على مخالفتها لقوانين الشؤون الاجتماعية والعمل وعدم حملها لتصريح مزاولة المهنة، وانحصار نشاطها في مناطق سيطرة الجماعة في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى