إحصائية: 20 حالة طلاق يومياً في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قالت مسؤولة في اتحاد نساء اليمن في عدن إن نسبة الطلاق بالعاصمة في تزايد مخيف هذا العام، مشيرة إلى أن أغلب حالات الطلاق دون 30 عاما، الأمر الذي ينذر بكارثة اجتماعية بالغة التعقيد.
وذكرت فالنتينا عبد الكريم مهدي، مديرة إدارة الحالات الاجتماعية باتحاد عدن، أن الإحصائيات اليومية للحالات الواردة للاتحاد تصل ما بين 15 إلى 20 حالة طلاق يوميا، تتراوح أعمارهن بين 17 و 30 سنة.

جاء ذلك في جلسة نظمتها اللجنة المجتمعية التابعة لاتحاد نساء اليمن في عدن، أمس الثلاثاء، لمناقشة ظاهرة انتشار الطلاق المبكر في مبنى الاتحاد بمديرية صيرة، بالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن عدن وبرعاية UNFPA.
ويذكر أن الجلسة شاركت فيها مجموعة من منظمات المجتمع المدني في عدن، فقد ناقش اللقاء الظاهرة التي أصبحت مقلقة للغاية.

وتأتي جلسة النقاش مع منظمات المجتمع المدني لتدارس الوضع للخروج برؤية وعمل تشبيك بين المنظمات والمبادرات العاملة مع النساء لمعرفة الأسباب والمعالجات، ولإيجاد الحلول لهذه الطاهرة والحد منها، حسب إفادة مسؤولي اتحاد نساء عدن.
وفي سياق الحديث، قالت فالنتينا عبدالكريم إن الحالات الواردة للاتحاد ترفض الصلح وتطالب بالانفصال والطلاق، وهذا يؤثر على الأطفال والمرأة، لذا نسعى في الاتحاد لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تدريبيها على حرفة ومهنة لتساهم في إعالة أسرتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأكدت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمحافظة اشتياق محمد سعد عبدالله على أهمية تكاتف الجهود وعمل التشبيك بين منظمات المجتمع والجهات الرسمية، خاصة العاملة مع النساء والأطفال، لنشر الوعي عن ظاهرة الطلاق المبكر من خلال برامج التوعية والنزول الميداني للمجتمع، لنشر الوعي خاصة في المجتمع العدني، بعدما أصبحت الظاهرة في ذروة تصاعدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى