أوضاع حركة المرور ودور شرطة السير في منتدى حواري بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> وقف ممثلو مكونات المجتمع المحلي بمديرية صيرة، اليوم الثلاثاء، أمام أبرز الظواهر المسببة لمشكلات حركة سير السيارات والعربات والناقلات في شوارع وطرقات مديرية صيره وأبرز الملاحظات المتعلقة بدور رجال شرطة السير في مراقبة ومتابعة تنفيذ قانون ونظام المرور، ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي ينفذه في محافظة عدن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وتناول المشاركون في هذا المنتدى أبرز الظواهر المخلة بقانون ونظام المرور في شوارع وطرق مديرية صيرة وأبرزها غياب اللوحات الإرشادية للمرور وعدم توزيع رجال المرور في مواقع ازدحام حركة المرور وافتقاد معظم المنتسبين الجدد في شرطة المرور لما يتضمنه قانون المرور وغياب الرقابة والمتابعة لعمل رجال المرور وسوء توزيع تواجد رجال المرور، حيث يجتمعون في مواقع ويتركون المواقع الهامة الأخرى، وتم تناول ظاهرة قيادة الأطفال للسيارات ومرورهم بجانب رجال المرور دون أي إجراءات مما يشجع الأطفال على سياقة السيارات ومخاطر ذلك على الأطفال الذين يقودون السيارات والمارة من المشاة، وتم تناول أبرز الظواهر المخلة بحركة سير السيارات وغياب دور رجل المرور في التعامل مع المخالفات التي تسبب مشكلات للمشاة، إضافة إلى كونها ظواهر تخل بالأمن العام والنظام العام.

تم تناول أهمية منح رجال المرور رواتبهم الشهرية بانتظام، إضافة إلى أهمية منحهم المكافآت استناداً إلى مبدأ الثواب والعقاب.
وقد تناول المشاركون والمشاركات في أعمال المنتدى تقديم العديد من المقترحات والتوصيات والآراء المتعلقة بإعادة الانضباط لحركة السير (المرور) والاستفادة من التجارب الفنية لسلطة المرور.
حضر الجلسة الحوارية رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الأستاذ محمد قاسم نعمان، ومنسقة أعمال البرنامج في المركز الأستاذة سماح جميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى