الإرياني: إيران دفعت بإيرلو حاكما عسكريا لصنعاء وعادت لتستجدي إجلاءه

> الرياض «الأيام» سبأ:

> قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة: "إن النظام الإيراني دفع بالضابط في فيلق القدس حسن إيرلو حاكما عسكريا بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة ‎صنعاء".
وأضاف معمر الإرياني في تصريح: "إن تلك الخطوة كانت إيذانا بمرحلة جديدة من التدخل، انتقلت فيها طهران للواجهة في إدارة التصعيد السياسي وإجهاض الحلول السلمية للازمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا في محافظات مأرب والبيضاء وشبوة‏".

وأشار الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي احتفت بحسن إيرلو، واستقبلته بالسجاد الأحمر، ومكنته طيلة فترة وجوده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري سلما وحربا؛ ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي يتصدر الاحتفالات، ويزور المؤسسات، ويتفقد الأوضاع، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الإيراني‏.
وأكد الإرياني أنه، بعد عام من وصول إيرلو حاكما عسكريا، تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت إيران تستجدي الوساطات لمجرد إجلاءه من صنعاء.
وقال الإرياني: "لقد مرغ اليمنيون بدعم من أشقائهم في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، أنف إيران في التراب، أما إيرلو الذي اختبر بأس اليمنيين، فلا هو عاد مشيا على قدميه كما دخلها ولا ذاق تمر مأرب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى